استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في مكتبه بقصر اليمامة أمس رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم والوفد البرلماني المرافق له، وقالت وكالة الانباء السعودية ان الغانم نقل في بداية الاستقبال لخادم الحرمين الشريفين تحيات وتقدير أخيه حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح فيما أبدى خادم الحرمين الشريفين تحياته وتقديره لسموه. وجرى خلال الاستقبال استعراض العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين.
وحضر الاستقبال عن الجانب السعودي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان ووزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي ووزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير، بينما حضر من الجانب الكويتي النائبان احمد القضيبي والدكتور احمد مطيع العازمي وسفير دولة الكويت لدى المملكة الشيخ ثامر جابر الأحمد الصباح وأمين عام مجلس الامة علام الكندري. واكد رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم ان التلاحم الخليجي والتعاضد بين دول مجلس التعاون مثال يدرس ويجسد العلاقات المتينة والتاريخية والوثيقة ما بين شعوب هذه الدول. وقال الغانم في تصريح صحافي لدى وصوله الى مطار الملك خالد الدولي في العاصمة السعودية « الرياض» للمشاركة في الاجتماع الدوري التاسع لرؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية : نحن كرؤساء برلمانات نمثل الشعوب، والعلاقات بين الشعوب ماهي الا انعكاس للعلاقات بين اصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون الخليجي».
كما اعرب عن تفاؤله وثقته بنجاح هذا الاجتماع البرلماني الخليجي، مبينا ان نتائجه ستكون مثمرة وسيكون لها اطيب الاثر على شعوب المنطقة. وأضاف الغانم « نحن نعيش في مرحلة دقيقة جدا نواجه فيها العديد من التحديات التي تستدعي تعاضدنا وتوحدنا حتى نتمكن من مواجهتها والتفوق عليها «.
واقام سفير دولة الكويت لدى المملكة العربية السعودية الشقيقة الشيخ ثامر جابر الاحمد الصباح امس مأدبة غداء على شرف رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم والوفد البرلماني المرافق له الذي يزور «الرياض» حاليا للمشاركة في الاجتماع الدوري التاسع لأصحاب المعالي والسعادة رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.