أكد رئيس الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات المهندس سالم الاذينة اليوم الاحد حرص الهيئة على الاستعانة بالخبرات العالمية في مجال الحوسبة السحابية وتسخيرها في مجالات مثل التعليم والصحة والاتصالات والامن السيبراني.
 
وقال المهندس سالم الاذينة في تصريح صحفي على هامش ورشة عمل في مجال (الحوسبة السحابية) التي نظمتها الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات بالتعاون والتنسيق مع شركة (امازون) ويب سيرفسز وهيئة المعلومات والحكومة الالكترونية بمملكة البحرين ان الورشة تبين أهمية السحابة الالكترونية في الفضاء السيبراني.
 
وأضاف ان الورشة جاءت تفعيلا لمذكرات التفاهم السابقة بين الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات وهيئة المعلومات والحكومة الالكترونية إلى جانب مذكرة التفاهم بين الهيئة وشركة امازون للتجارة الالكترونية.
 
وأكد انها تأتي تماشيا مع رؤية صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح (كويت جديدة 2035) وتدعم تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وذلك بما يساهم بتحويل الكويت إلى مركز مهم على المستوى الاقليمي والعالمي.
 
وأوضح ان الورشة تظهر أهمية السحابة الالكترونية في الفضاء السيبراني بالإضافة الى ابتكار وتطوير سياسات مناسبة لها مما يساهم في تطور الخدمات الالكترونية للمؤسسات الحكومية.
 
وذكر ان اعتماد تقنيات الحوسبة السحابية في القطاع العام يهدف إلى تعزيز الابتكار وتسريع مبادرات التحول الرقمي.
 
وتنص مذكرات التفاهم على التعاون في مجال التدريب وتطوير مهارات الحوسبة السحابية وتشمل تنفيذ خطة وطنية للتدريب والشهادات المعتمدة بهدف تجديد مهارات القوى العاملة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المؤسسات الحكومية لاستخدام أحدث التقنيات.