أكدت وزيرة الدولة لشؤون الإسكان ووزيرة الدولة لشؤون الخدمات الدكتورة جنان بوشهري حرص المؤسسة العامة للرعاية السكنية على تنفيذ مشاريعها الإسكانية وفق الخطة الإنمائية الثانية للدولة 2015/2016 - 2019/2020 فيما يتعلق بالرعاية السكنية.
 
وأوضحت خلال توقيع عقدين إنشائيين وللبنية التحتية في مشاريع مدينة (صباح الأحمد) و(المساكن منخفضة التكاليف) أن العقد الأول خاص بإنشاء وإنجاز وصيانة البنية التحتية والطرق الرئيسية .
ومحطات الكهرباء الفرعية بمشروع المساكن منخفضة التكاليف مشيرة الى أن العقد الآخر خاص بإنشاء وإنجاز وصيانة عدد (40) عمارة من السكن العمودي (720 شقة) وأعمال الخدمات الخاصة لجميع العمارات بالضاحية الاستثمارية بمشروع مدينة صباح الأحمد السكنية.
 
مضيفة أن “السكنية” وفرت مبلغ 64 مليون دينار كويتي (نحو 210 ملايين دولار) بعد إعادة طرح المناقصتين في مدينة صباح الأحمد ومشروع المساكن منخفضة التكاليف لتوسيع قاعدة المنافسة بين الشركات المتخصصة وللحفاظ على المال العام بعد المغالاة في أسعار المناقصتين سابقا.
 
يذكر أن العقدين الموقعين أمس يعدان استكمالا لمشاريع البنى التحتية والإنشائية للمدن السكنية التي تنفذها السكنية والهادفة لمعالجة القضية الإسكانية وتأمين الرعاية السكنية للمواطنين.