فيما أعلنت الهيئة العامة للطرق والنقل البري الانتهاء من شفط مياه نفق المنقف، مشيرة إلى العمل على فتح خط اتجاه الكويت على أن يعقبه فتح الاتجاه الآخر بعد تنظيفه لضمان سلامة مرتادي الطريق.
 
فقد دعت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي المواطنين والمقيمين مرتادي البر وأصحاب المخيمات إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر عند التجول في المناطق الصحراوية وعدم العبث أو لمس أي من الأجسام الغريبة التي قد تظهر إثر انجراف الأتربة بسبب الأمطار الغزيرة التي تشهدها البلاد ويحتمل أن تكون مخلفات عسكرية خطيرة.
 
فقد ذكرت الادارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني في وزارة الداخلية أمس أن عدد البلاغات التي تم التعامل معها 1874 بلاغ فعلي من صباح يوم السبت إلى منتصف الليل.
 
وأفادت الإدارة أن  الطريق ما بين منطقة الصباحية والمنقف وجزء من حارات طريق الدائري السابع والطريق الواقع ما بين منطقة الصباحية والاحمدي والطريق الساحلي مقابل المنقف يوجد فيها تجمعات مائية تعرقل حركة السير.
وحذرت الإدارة المواطنين من ارتياد هذه الطرق والاتجاه الى الطرق البديلة إلى أن يتم سحب المياه من هذه الطرق واعادة تشغيلها من قبل المختصين في الجهات المعنية.
 
من جانبها فقد قالت مديرة إدارة خدمات نقل الدم في وزارة الصحة الكويتية الدكتورة ريم الرضوان إن هناك انخفاضا في نسبة إقبال المواطنين والمقيمين على التبرع بالدم مؤكدة أن الحاجة للدم مازالت مستمرة.
 
وأضافت الرضوان في تصريح صحفي أمس الأحد أن سوء الأحوال الجوية أدى إلى إلغاء بعض حملات التبرع بالدم موضحة أن مخزون الدم مازال جيدا «لكن تفاديا لأي نقص فإننا نذكر بذلك بغية سد احتياجات المستشفيات من أكياس الدم ومشتقاته للمرضى والعمليات ومرضى السرطان».ولفتت إلى أن العمل مستمر في بنك الدم المركزي - الجابرية من الأحد الى الخميس من الساعة 7 صباحا حتى الساعة 9 مساء ما عدا الجمعة من الساعة 1 ظهرا حتى 7 مساء والسبت من الساعة 7 صباحا حتى الساعة 7 مساء.