فيما أعلن النائب شعيب المويزري عن تقديمه استجوابا لسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك من محور واحد يتعلق بـ«فشل وزارات الدولة وإداراتها في إدارة الكوارث ومواجهة الأزمات». 
فقد أكد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم تسلمه أمس استجوابا مقدما من النائب شعيب المويزري لسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك يتكون من محور واحد هو فشل وزارات الدولة وإداراتها في إدارة الكوارث ومواجهة الأزمات مشيرا الى أنه سيدرج في جدول أعمال جلسة 27 الجاري وفقا للمادة 135 من اللائحة الداخلية».
وأوضح الغانم انه من الممكن مناقشة الاستجواب بجلسة اليوم أو غدا الأربعاء في حالة الاستعجال وموافقة المستجوب (من وجه اليه الاستجواب) والمجلس وذلك وفق اللائحة الداخلية للمجلس. وزاد الغانم انه إذا لم يقدم طلب استعجال الاستجواب فسيكون مدرجا على جدول أعمال جلسة 27 نوفمبر الجاري.
وقال الغانم” جدول أعمال جلسة اليوم تم توزيعه، لكن ممكن إضافة الاستجواب على جدول أعمال الجلسة في حال قدم طلب لمناقشة الاستجواب ويحتاج ذلك إلى موافقة المستجوب وهو سمو رئيس مجلس الوزراء والمجلس على غرار المتبع في الحالات السابقة بما يتوافق مع اللائحة الداخلية لمجلس الأمة».
وبين أن المادة 135 من اللائحة تقول “ لا يناقش الاستجواب إلا بعد مرور 8 أيام وذلك في غير حالة الاستعجال بموافقة المستجوب والمجلس وبالتالي مناقشته تحتاج إلى قرارين من سمو رئيس مجلس الوزراء والمجلس».
من جانبه فقد قال النائب شعيب المويزري: “لقد قدمت الاستجواب اليوم ( أمس) ، وسلمته إلى رئيس مجلس الأمة وهو موجه الى سمو رئيس مجلس الوزراء، ومن محور واحد يتعلق بقضية كارثة هطول الأمطار التي تابعها الشعب الكويتي، وكذلك وسائل الإعلام المحلية والخارجية”. 
واعتبر أن الاستجواب فرصة كبيرة لسمو رئيس مجلس الوزراء بأن يصعد المنصة ويطلع الشعب على جهود أجهزته في التعامل مع كارثة الأمطار.
وأضاف أن طبيعة القضية تستوجب أن تكون الجلسة علنية وليست سرية، ليشرح فيها سمو الرئيس كل ما قامت به أجهزة الدولة خلال هذا الحدث.
وقال المويزري “أعتقد أن سمو الرئيس قادر إما على تفنيد هذا الأمر أو إثبات أن الجهات الحكومية قامت بواجبها على أكمل وجه”، مؤكدا أهمية أن “يسمع الشعب الكويتي ويشاهد كل الأعمال التي قامت بها الجهات الحكومية خلال كارثة هطول الأمطار”.