أعلن اتحاد مصارف الكويت تعطيل أعمال البنوك يوم غد الأربعاء احترازيا واعتباره يوم راحة نظرا إلى تنبؤات هيئات الأرصاد الجوية المحلية والعالمية التي تشير إلى احتمالية تعرض البلاد خلال الساعات القادمة لحالة من عدم الاستقرار في الطقس.
وقال (اتحاد المصارف) في بيان صحفي مساء اليوم الثلاثاء إن هذا القرار جاء بالتنسيق مع بنك الكويت المركزي نظرا إلى ما تشير إليه التنبؤات الجوية.
وكان مجلس الوزراء الكويتي قرر مساء اليوم تعطيل كل الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية والكليات والمدارس الحكومية والخاصة يوم غد الاربعاء واعتباره يوم راحة.
وأوضح المجلس عبر حسابه الرسمي في موقع (تويتر) إن التوقعات تشير إلى هطول أمطار غزيرة ورياح نشطة عالية مبينا أن القرار جاء ك"إجراء احترازي حفاظا على سلامة المواطنين والمقيمين".
وتوقع رئيس قسم التنبؤات الملاحية في إدارة الأرصاد الجوية التابعة للادارة العامة للطيران المدني الكويتية ضرار العلي أن تشهد البلاد اعتبارا من الساعات الأولى من صباح الأربعاء حالة من عدم الاستقرار في الطقس وأمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة.
وقال العلي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن التوقعات وفقا لخرائط الطقس الحالية وصور الأقمار الاصطناعية والرادار تشير إلى تأثر البلاد بحالة من عدم الاستقرار في الطقس خلال الساعات القادمة وحتى صباح الأربعاء.