تعد لجنة الشباب والرياضة البرلمانية من اللجان المؤقتة في مجلس الامة، والتي تعنى  بأمور الشباب من خلال حصر المشاكل التي يعاني منها قطاع الشباب والرياضة بدولة الكويت وتعمل على تطويره بالنظر لما يمثله من أهمية بالغة في تنمية المجتمع.
وقال تقرير صحفي صادر من ادارة الاعلام بالأمانة العامة لمجلس الأمة ان المجلس شكل بجلسته المنعقدة بتاريخ 20-10-2003 م – بداية دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي العاشر – أول لجنة مؤقتة في تاريخ البرلمان الكويتي تختص بأمور الشباب والرياضة، ايمانا منه بأهمية هذا الجانب وأثره الايجابي على افراد المجتمع الكويتي.
وأوضح التقرير ان تشكيل لجنة الشباب والرياضة جاء وفقا للمادة 43 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة، وتتكون اللجنة من خمسة أعضاء يرأسها خلال دور الانعقاد الجاري النائب  عبد الله المعيوف، ومقررها النائب الدكتور عودة الرويعي، فيما تضم في عضويتها كلا من النواب حمدان العازمي، وراكان النصف، والدكتور عبدالله الطريجي.
وكشف التقرير إلى أن عدد  الموضوعات المدرجة على جدول أعمال لجنة الشباب والرياضة في دور الانعقاد العادي الثالث (الحالي) بلغ 15 موضوعا، منها مرسوم بقانون، و 8 اقتراحات بقوانين، و4 اقتراحات برغبة، وموضوعين اخرين.
وأشار التقرير إلى أن من القوانين التي أقرها مجلس الأمة منذ بداية الفصل التشريعي الرابع عشر (الحالي) والمتعلقة بالشأن الرياضي، المرسوم بقانون رقم 134 لسنة 2013 بتعديل النظم الأساسية للهيئات القائمة، والمرسوم بقانون رقم 117 لسنة 2014 بوضع النظم الأساسية للهيئات الرياضية بما يتوافق مع أحكام القانون والميثاق الأولمبي والنظم الأساسية للاتحادات الدولية الرياضية ولوائحها.
كما أن المجلس أقر أيضا القانون 30 لسنة 2014 بتعديل بعض أحكام المرسوم بالقانون رقم (42) لسنة 1978 في شأن الهيئات الرياضية، وذلك بإضافة مادة جديدة برقم (23 مكررا) تسمح للأندية الرياضية الشاملة والمتخصصة والاتحادات الرياضية الاستثمار بجميع أنواعه للمساحات الخالية داخل أسوارها أو على واجهاتها ويستخدم مقابل الاستثمار في دعم ميزانياتها.
وفي تصريح صحفي قال رئيس لجنة الشباب والرياضة النائب عبدالله المعيوف ان اللجنة انجزت عدة قوانين وإحالتها الى مجلس الامة خلال ادوار الانعقاد الفائتة كان اخرها مشروع قانون بتعديلات على قانون 24 لسنة 2012 والذي تم ادراجه على جدول اعمال جلسة يوم الثلاثاء القادم الموافق 7 / 4 / 2015 للتصويت عليه.
وأضاف المعيوف ان زيادة الدعم المادي للأندية الرياضية وقانون الخصخصة والتعديلات المقترحة على قانوني الاحتراف والتفرغات الرياضية  تأتي على رأس الموضوعات المدرجة على جدول اعمال اللجنة والتي يتم دراستها بشكل دقيق قبل الانتهاء منها وإحالتها للمجلس للموافقة عليها. 
كما كشف في الوقت ذاته عن نية لجنة الشباب والرياضة تشكيل لجنة فنية خاصة من اصحاب الخبرة والكفاءات الرياضية لمتابعة اوجه القصور في القوانين الرياضية، مبينا ان اللجنة استعانت بنائب رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم  السابق اسد تقي وذلك للاستفادة من خبراته في هذا المجال.
وبين المعيوف ان دور اللجنة لا يقتصر على تشريع القوانين بل تحرص في عملها على رقابة وتقييم القوانين الرياضية الكويتية وتوافقها مع الميثاق الاولمبي والنظم الاساسية للاتحادات الدولية، بالإضافة الى متابعة تنفيذ القوانين من قبل الهيئة العامة للشباب والرياضة، ومتابعة مدى التزام الهيئات الرياضية بالقوانين المحلية والدولية.
وفي نهاية حديثه قال المعيوف ان لجنة الشباب والرياضة تسعى الى مشاركة الرياضيين في حل مشكلاتهم وتفعيل القوانين والأنظمة واللوائح الموجودة من اجل تحقيق الهدف الرئيسي من انشائها وتحسين وتطوير الوضع الرياضي في البلاد.