استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في مكتبه بقصر اليمامة امس رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المشاركين في الاجتماع التاسع للمجالس بالمملكة. ورحب خادم الحرمين الشريفين برؤساء المجالس الخليجية ومن بينهم رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم في بلدهم المملكة متمنيا لهم التوفيق في اجتماعاتهم الدورية، بما يعزز وحدة العمل الخليجي المشترك على جميع المستويات، لاسيما في مجال العمل البرلماني.
 
من جانبهم، أبدى رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون عن سعادتهم بلقاء خادم الحرمين الشريفين، وشكرهم على ما وجدوه في المملكة من حفاوة استقبال وكرم ضيافة، مؤكدين حرصهم على توثيق التعاون والتنسيق بين المجالس الخليجية في جميع المجالات وكذلك توثيق العلاقات الخارجية مع المجموعات البرلمانية الدولية الفاعلة تحقيقا لأهداف مجلس التعاون.
 
الى ذلك اشاد رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم بالنتائج الايجابية التي اسفر عنها الاجتماع الدوري التاسع لأصحاب المعالي والسعادة رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. وقال الغانم في تصريح للصحافيين عقب اختتام اعمال الاجتماع  تم طرح العديد من القضايا والتحديات الحقيقية خلال اجتماعات الامس وتم الاتفاق على تحرك معين مابين البرلمانات الخليجية ازاء العديد من الملفات المهمة وذلك بالتنسيق مع القيادات في دول مجلس التعاون الخليجي.
 
وقال الغانم  نتمنى أن تترجم القرارات التي اتخذت في هذا الاجتماع إلى واقع عملي ملموس يشعر به المواطن الخليجي في كل مكان بالإضافة إلى التطور الذي حصل في هذه المنظومة والتي أتت بشكل متسارع وغير مسبوق. وأضاف الغانم  أن هذا التعاون والتناغم والتناسق ما بين رؤساء البرلمانات الخليجية يجسد الصورة الحقيقية لارتباط شعوب دول مجلس التعاون الخليجي ببعض، وان المواطنة الخليجية هي واقع وليس حلم لكن طموحات تلك المواطنة وآفاقها هي ما نحلم به ونصبو اليه.
 
وردا على سؤال حول الخطوات التي تم الاتفاق عليها لمواجهة ملف الإرهاب قال الغانم  أن الإرهاب لا يوجد له حل سوى المواجهة اما كيفية تلك المواجهة فهذه هي محل البحث و النقاش .
 
 وأضاف بهذا الصدد  مواجهة الارهاب لا تكون فقط بالسلاح وإنما المواجهة الفكرية هي التي تعطي نتائج ابعد وأفضل فبعض الأساليب الأخرى قد تكون مفيدة على المدى القصير ولكنها لا تستطيع أن تحل الموضوع جذريا.  واختتم الغانم تصريحه بالإعراب عن الشكر والعرفان لمجلس الشورى السعودي وعلى رأسه الشيخ عبدالله بن محمد ال الشيخ على حسن الاستقبال وكرم الوفادة والترتيب المتميز لأعمال الاجتماع.