أشاد رئيس مجلس الأمة مرزوق  الغانم اليوم الخميس بجهود منتسبي الجهات المعنية بالدولة في مواجهة تداعيات وآثار موجة الأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد أخيرا.
وقال الغانم في تغريدات على موقع (تويتر) إن البلاد اجتازت يوم أمس المراحل الأصعب من موجة الأمطار الغزيرة دون أن تسجل حالات وفاة أو إصابات بالغة.
وأضاف أنه من لا يشكر الناس لا يشكر الله فالشكر والامتنان والعرفان موصول لمنتسبي القطاعات المعنية بالتعامل مع موجة الأمطار من الداخلية والحرس الوطني والجيش والإطفاء والأشغال والدفاع المدني والصحة والإعلام وغيرها.
وأوضح أنه بالرغم من شدة الأمطار وغزارتها إلا أن أبناءنا وإخواننا منتسبي تلك الجهات تفوقوا على أنفسهم وواصلوا الليل بالنهار من أجل التعامل مع تداعيات وآثار تلك الموجة ونجحوا في ذلك أيما نجاح.
وأكد أن هذا ليس مستغربا من عطاء الشباب الكويتي وتفوقهم في تلك الظروف الدقيقة فهذا معدنهم الأصيل الذي دائما ما تظهر قيمته الحقيقية في وقت الأزمات.
وأوضح الغانم أنه "أما بشأن الأضرار المادية التي أصابت بعض المرافق وبيوت المواطنين وممتلكاتهم فنؤكد مرة أخرى أن مسألة التعويض عن تلك الأضرار هو واجب واستحقاق وليس محل نقاش وأن المسألة عند الحكومة مسألة وقت لا غير لإيجاد الآلية المناسبة والمنظمة للتعويض".
وذكر أنه "لعل موجة الأمطار التي شهدتها البلاد وما تكشف عنها من بعض العيوب والاختلالات هي فرصة مناسبة ومواتية للمراجعة والتقييم ومحاسبة المقصر وتحميله المسؤولية أيا كان مكانه وموقعه".