اكد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف العثيمين اليوم الخميس اهمية رسم خارطة عمل لتعزيز التعاون مع الأنساق المجتمعية التي تحضر نشاطات المنظمة من خلال المنابر التقليدية.
واشار الأمين العام في كلمته للمشاركين في ملتقى (دور شبكات التواصل الاجتماعي في دعم عمل منظمة التعاون الإسلامي) المنعقد في مدينة جدة إلى أن هذا اللقاء يعكس رغبة المنظمة في تفعيل دور الشباب ودعم جهودهم وإشراكهم في برامجها للاسهام بشكل إيجابي في مشروعات المنظمة ونشاطاتها.
ودعا العثيمين المشاركين من النخب الناشطة في وسائل التواصل الاجتماعي إلى استحضار مصالح الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي ومصلحة العالم الإسلامي ككل ونقل النقاشات من القاعة المغلقة إلى نشاطاتكم في الفضاءات المفتوحة.
من جهته ثمن المشرف على الإعلام الداخلي بوزارة الإعلام السعودية الدكتور عبدالرحمن بن هادي في كلمة مماثلة حرص منظمة التعاون الإسلامي على فتح آفاق تواصل مع المدونين والمغردين في مواقع التواصل الاجتماعي.
واشار الى التعاون الفاعل الذي تقوم به وزارة الإعلام السعودية مع منظمة التعاون الإسلامي في هذا المجال من خلال مد جسور التعاون بينها وبين الفاعلين في مواقع التواصل الاجتماعي.
يذكر ان الملتقى جمع نخبة متنوعة من الناشطين في مختلف شبكات التواصل الاجتماعي في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي مثل (تويتر ويوتيوب وانستجرام وفيسبوك وغيرها).
وشهد الملتقى جلسات نقاش مفتوحة بشأن جهود منظمة التعاون الإسلامي في المجالات السياسية والإنسانية والإعلامية بالاضافة الى القضية الفلسطينبة ومشروعات المنظمة ومؤسساتها الإنسانية لفائدة العالم الإسلامي والعلوم والتكنولوجيا والاقتصاد والثقافة والأسرة والحوار والتواصل.
كما بحث الملتقى مجالات وسبل التعاون بين المنظمة والناشطين في شبكات التواصل الاجتماعي وتعاطيهم مع ظاهرة الإرهاب والتطرف والإسلاموفوبيا.