أعلنت مملكة البحرين اليوم الخميس عن توقيع صفقة مع شركة (بيل) الأمريكية لصناعة الطائرات العامودية لشراء 12 طائرة عامودية من نوع (زد 1-ايه.اتش فايبر) بقيمة 912 مليون دولار.
وقال قائد سلاح الجو الملكي البحريني اللواء ركن طيار الشيخ حمد بن عبدالله في مؤتمر صحفي على هامش فعاليات معرض البحرين الدولي للطيران ان هذا النوع من الطائرات التي يتم استلام الدفعة الأولى منها نهاية عام 2022 يعتبر الأحدث والأكثر تطورا على مستوى العالم.
وأوضح ان هذه الطائرات تشكل إضافة كبيرة ومهمة لسلاح الجو الملكي البحريني وذلك لما تملكه من إمكانيات حديثة ومتطورة وقدرات قتالية عالية سواء فوق البحر أو البر.
وبين قائد سلاح الجو الملكي أن ولي العهد البحريني الأمير سلمان بن حمد قد قام بالتوقيع على الصفقة وذلك بالتزامن مع معرض البحرين الدولي للطيران.
وأضاف ان مملكة البحرين ستكون ثاني دولة مستخدمة لهذه الطائرة على مستوى العالم بعد الولايات المتحدة الأمريكية.
وذكر أن العقد الموقع مع الشركة الأمريكية يتضمن التدريب والخدمات اللوجستية مؤكدا ان الطيارين البحرينيين جاهزون للبدء فور بداية التصنيع للتدريب عليها.
وتستضيف المنامة فعاليات معرض البحرين الدولي للطيران في نسخته الخامسة تحت رعاية العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى وتستمر خلال الفترة 14 وحتى 16 نوفمبر بمشاركة دولية.