أعلنت الادارة العامة للطيران المدني الكويتية مساء  الجمعة فتح جميع ممرات الطائرات المؤدية إلى المدرج في مطار الكويت الدولي التي كانت مغلقة بسبب الأمطار الغزيرة والأحوال الجوية التي مرت بها البلاد.
وأكدت (الطيران المدني) في بيان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أن خطة الطوارىء التي نفذتها الادارة نجحت بشكل كبير في المحافظة على استمرارية حركة الملاحة الجوية.
ولفتت الى أن توقف الحركة لعدة ساعات جاء احترازيا بسبب كثافة السحب الركامية ولضمان سلامة الطائرات مشيرة الى أن حركة الطيران عادت الى طبيعتها في أقل من 12 ساعة.
وأشادت بدعم مجلس الوزراء برئاسة سمو الشيخ جابر المبارك  رئيس مجلس الوزراء والوزراء المعنيين وبمتابعة ومساندة وزير الدولة لشؤون الاسكان ووزير الدولة لشؤون الخدمات الدكتورة جنان بوشهري حيث كان لدعمهم الدور الكبير في تذليل كل العقبات اثناء تطبيق خطة الطوارئ في مطار الكويت الدولي على مدى الأيام الماضية.
وقالت ان جهود الجهات الحكومية (الداخلية والدفاع والأشغال والنفط والصحة والحرس الوطني والإطفاء والدفاع المدني والهيئة العامة للطرق وشركة نفط الكويت وشركة البترول الوطنية والشركة الكويتبة لتزويد الطائرات بالوقود) كانت لها الأثر البالغ في مساندة ودعم الادارة العامة للطيران المدني في سرعة التعامل مع هذه الأوضاع غير الطبيعية.