قال المرشد الاعلى في ايران علي خامنئي اليوم السبت ان بلاده لديها ارادة راسخة لتطوير التعاون مع العراق على كافة المستويات معربا في الوقت نفسه عن "إيمانه العميق" بهذا المسار.
ونقلت وسائل الاعلام الرسمية الايرانية عن خامنئي قوله لدى استقباله الرئيس العراقي برهم صالح في طهران ان بلاده تحرص على وجود عراق قوي ومستقل ومتطور وستبقى دوما الى جانب "الاشقاء" العراقيين.
واشار خامنئي الى الامكانيات الهائلة التي يمتلكها البلدان لتوسيع التعاون الثنائي معربا عن ارتياحه لاجراء الانتخابات النيابية العراقية وانتخاب الحكومة الجديدة واستتباب الامن والاستقرار في هذا البلد.
من جانبه اعتبر الرئيس العراقي زيارته لطهران بانها تحمل "رسالة صريحة وواضحة" بان الاواصر التي تربط الشعبين الايراني والعراقي لها جذور تاريخية وغير قابلة للتغيير.
واشار صالح الى محادثاته التي اجراها في طهران مؤكدا ان بغداد تسعى الى توسيع التعاون مع طهران في شتى المجالات والارتقاء بها بما يليق بمكانة العلاقات الاجتماعية والثقافية والمصالح المشتركة للشعبين.
واوضح ان أهم اولوية للمسؤولين العراقيين خلال المرحلة الجديدة هي إعادة بناء البنى التحتية ومكافحة الفساد وتقديم الخدمات المناسبة للشعب العراقي وتنفيذ اصلاحات داخلية وتعزيز الوحدة الوطنية والتخطيط لتحويل العراق الى بلد قوي في المنطقة.
وكان الرئيس العراقي وصل الى العاصمة الايرانية طهران في وقت سابق اليوم السبت في اطار جولته الاقليمية التي شملت الكويت والامارات والاردن.