اكد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري عمق العلاقات التي تربط بين الكويت اليونان الصديقة والتعاون الثنائي في شتى المجالات الاعلامية بين البلدين. 
 
وقال الجبري خلال لقائه بعمدة جزيرة (كوس) اليونانية جورج كرستيس في مكتبه اليوم الاحد انه توجد اتفاقية مبرمة بين الكويت واليونان منذ عام 1978 تتعلق بجوانب عدة ذات الاهتمام المشترك مشيرا الى عزم الوزارة توقيع اتفاقية بواسطة وزارة الخارجية مع الجانب اليوناني في شهر ديسمبر المقبل تتعلق بالمجال الاعلامي واظهار ما تتميز به جزيرة كوس للمتلقي الكويتي. 
 
وشدد على حرص القيادة السياسية في الكويت على رفع مستوى التعاون الثنائي بين البلدين في شتى المجالات خصوصا بالمجال الشبابي والاستفادة من التجربة اليونانية في مجال الزراعة معربا عن شكره لعمدة مدينة كوس اليونانية جورج كرستيس لتوجيه دعوة رسمية له لزيارة اليونان في اقرب فرصة ممكنه. 
 
من جانبه اكد عمدة جزيرة كوس اليونانية ان لدى بلاده ودولة الكويت العديد من القواسم المشتركة التي من شأنها فتح آفاق جديدة للتعاون الثنائي على شتى الصعد معتبرا ان وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري يمثل روح الشباب الكويتي الصاعد الذي يتطلع الى مستقبل مشرق لبلاده. 
 
وقال كرستيس ان جزيرة كوس تعد ثالث اكبر جزيرة يونانية وتضم مطارا دوليا حديثا اضافة الى منشآت فندقية تستطيع استقبال اكثر من مليون ونصف سائح اجنبي سنويا مشيرا الى ان عالم الطب اليوناني الشهير (ابو قراط) ولد في جزيرة كوس وكان يعلم الطب فيها. 
 
واوضح ان بلاده تسعى من خلال هذه الزيارة الى توسيع نطاق التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين وتبادل الزيارات والوفود الشبابية والمتخصصة من اجل دفع عجلة التعاون المشترك وتعزيزه في شتى المجالات الانسانية.وأعرب عمدة جزيرة كوس اليونانية عن شكره لوزير الاعلام ووزير الشباب محمد الجبري على حفاوة الاستقبال ودولة الكويت على حسن الضيافة واتاحة الفرصة له للتعرف على الكويت وما تتميز به عن قرب.