وجه النائب محمد هايف سؤالا الى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد الجراح عن دخول الصهيوني (بن تزيون) إلى دولة الكويت. وقال هايف: لما كان الموقف الرسمي والشعبي لدولة الكويت هو الرفض الكامل للتطبيع مع الكيان الصهيوني حيث تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي خبر دخول احد مواطني الكيان الصهيوني إلى دولة الكويت متسللا تحت غطاء جنسية أخرى وما يثير للريبة تواصل وتعاون أشخاص معه أثناء فترة تواجده بالكويت ومع علمهم بانتمائه للكيان الصهيوني مما يعتد انتهاكا صارخا للمبادئ الراسخة لدولة الكويت و مخالفة صريحة للقانون فيجب الإسراع في معاقبة كل من يرتكب ذلك الفعل المشين حتى يكون عبره ورادع لكل من يخالف قوانين دولة الكويت .
لذا يرجي إفادتي وتزويدي بالآتي :
1 - ما هي جنسية الجواز الذي دخل به الصهيوني (بن تزيون) إلى دولة الكويت ؟ هل هناك جهة قامت باستضافته داخل البلاد ؟ وما هي الفترة الزمنية التي قضاها في البلاد ؟
2 - ما هي الإجراءات التي اتخذتها الوزارة بعد علمها بهذه الواقعة ؟ هل تم فتح تحقيق بشأن دخول هذا المواطن الصهيوني إلى البلاد ؟ إذا كانت الإجابة بنعم الرجاء تزويدي بصوره ضوئية من محاضر التحقيق بالإضافة إلى النتائج التي انتها اليها ؟ إذا كانت الإجابة بالنفي ما هي الأسباب التي حالت دون ذلك ؟
3 - هل تم تحديد الأشخاص والجهات  الذي تواصل معهم هذا الصهيوني اثناء وجوده بالبلاد ؟ إذا كانت الإجابة بنعم يرجى تزويدي ببيانات أولئك الأشخاص و الجهات وجنسياتهم ؟ وما هي الإجراءات التي اتخذت نحوهم ؟ إذا كانت الإجابة بالنفي فما هي الأسباب التي منعت تحديد هؤلاء الأشخاص والجهات ؟
4 - كم عدد الحالات المماثلة لدخول موطنو الكيان الصهيوني تحت غطاء جنسية أخرى إلى دولة الكويت وذلك منذ عام 2010 حتى تاريخ ورود السؤال ؟ مع ذكر الأسماء والفترة الزمنية لكل حالة على حدا ؟