اكدت الجامعة العربية اليوم الاثنين انها لن تألو جهدا في مساندة التحركات الفلسطينية التي تهدف الى فضح الانتهاكات الاسرائيلية أمام العالم ومحاسبة مرتكبيها على ما اقترفوه من جرائم بحق أبناء الشعب الفلسطيني.
 وذكرت الجامعة العربية في بيان لها ان ذلك جاء خلال لقاء امينها العام احمد ابو الغيط مع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين اللواء قدري أبوبكر.
 وأكد ابو الغيط مدى الأولوية الكبيرة التي يوليها شخصيا والجامعة العربية بشكل عام لملف الأسرى باعتباره من أهم ملفات القضية الفلسطينية في ظل المعاناة الكبيرة التي يواجهها الأسرى في سجون الاحتلال بالاضافة الى تصاعد وتنوع الانتهاكات الفجة التي تتواتر المعلومات حول قيام الاحتلال بارتكابها بحقهم.
 واكد في الوقت نفسه ثقته الكاملة "في أن استمرار هذه الانتهاكات لن يفت في عضد أبناء الشعب الفلسطيني أو يكسر ارادتهم الصلبة في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي وتحقيق هدف قيام الدولة الفلسطينية المستقلة".
 بدوره اعرب ابوبكر عن تقديره للاهتمام الكبير الذي تحظى به القضية الفلسطينية على وجه العموم وملف الأسرى على وجه الخصوص لدى الأمين العام والجامعة العربية مستعرضا الأوضاع القانونية والمعيشية الحالية للأسرى الفلسطينيين في السجون وأماكن الاحتجاز الاسرائيلية.
 كما استعرض الانتهاكات المستمرة والمتصاعدة التي ترتكبها السلطات الاسرائيلية بحق الاسرى خاصة الفترة الأخيرة من طرح لقانون اعدام الأسرى وقانون منع الزيارات وخصم مخصصات الأسرى من أموال السلطة الوطنية الفلسطينية.
 وقدم شرحا وافيا في هذا الخصوص للجهود السياسية والقانونية والاعلامية التي تبذلها السلطات الفلسطينية من أجل تعريف المجتمع الدولي بهذه الانتهاكات وضمان محاسبة مرتكبيها.