قال المدافع ليوناردو بونوتشي إنه ليس لديه مشكلة إذا تعرض لصيحات استهجان عندما يلعب لناديه يوفنتوس، لكنه أوضح أنه لا يقبل ذلك حين يلعب بقميص المنتخب الايطالي لكرة القدم.
وواجه بونوتشي، الذي ترك ميلانو بعد موسم واحد ليعود إلى يوفنتوس في أغسطس (آب) الماضي، صيحات استهجان من قبل مجموعة صغيرة من المشجعين حين زار ملعب سان سيرو بمدينة ميلانو، للمشاركة مع منتخب بلاده في مباراته ضد البرتغال بدوري الأمم، التي انتهت بالتعادل 0-0 السبت الماضي.
وقال بونوتشي للصحافيين قبل مباراة إيطاليا الودية مع الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء في بلجيكا: "شعرت بضيق لأنك حين تلعب للمنتخب الوطني ينبغي تنحية المصالح والأمور المرتبطة بالأندية".
وأضاف المدافع الإيطالي: "عندما أواجه صيحات استهجان وأنا ارتدي قميص يوفنتوس أو ميلانو.. أتقبل ذلك دوماً.. للأسف هذا جزء من كرة القدم الإيطالية، ومن ثقافتنا أن تأتي إلى الإستاد وتطلق صيحات استهجان ضد اللاعبين بسبب الخيارات التي أقدموا عليها".
وتابع بونوتشي: "لا أسمح لذلك أبداً بأن يضايقني حتى عندما يقحموا أسرتي في ذلك، لكن عندما تدافع عن قميص منتخب بلادك وتمثل 60 مليون شخص فمن الأفضل ألا تتعرض لذلك".
وشارك بونوتشي في 84 مباراة دولية منذ 2010، ولعب في نهائي بطولة أوروبا 2012 التي انتهت بالخسارة أمام إسبانيا.
وفي يوفنتوس، فاز بونوتشي بستة ألقاب للدوري وثلاث ألقاب لكأس إيطاليا، وحصل مرتين على المركز الثاني بدوري أبطال أوروبا.