اقيم في ميدان بيت العرب التابع لمركز الجواد العربي اليوم السبت حفل ختام مهرجان الكويت الوطني للجواد العربي وذلك تحت رعاية سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح واشتمل على تتويج الجياد الفائزة في مختلف فئات البطولة الوطنية التي استمرت ثلاثة ايام.
واعرب ممثل راعي البطولة وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري في تصريح صحفي عقب حفل الختام "عن تشرفه الكبير بتمثيل سمو ولي العهد لحضور حفل ختام المهرجان" والذي اشتمل على اقامة بطولتين كبيرتين وهما بطولة الخيل المصرية الرابعة والبطولة الوطنية السابعة التي اختتمت اليوم.
وقال الجبري ان رعاية سمو ولي العهد لهذه الهواية اسهمت في انتشارها وزيادة مريدها مهنئا ملاك ومربي الخيل الفائزين في فئات المهرجان المختلفة والتي تميزت بمشاركة عدد كبير من ملاك ومربي الخيل الكويتيين.
ومن جانبها تقدمت الوكيل المساعد في الديوان الأميري والمدير العام لمركز الجواد العربي (بيت العرب) الشيخة سارة الفهد الصباح بجزيل الشكر ووافر الامتنان لمقام سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح على رعايته هذا المهرجان "الذي بات بفضل دعمه احد اهم الملتقيات التراثية في هذا المجال".
وقالت الشيخة سارة في بيان صحفي بمناسبة ختام المهرجان ان منافسات البطولة حفلت بمستويات جيدة في ظل تميز المربين الكويتيين إذ بات دورهم فاعلا وملموسا في عملية تحسين الانتاج وتطوير سلالات الخيل العربية مهنئة مربي الخيل الفائزون في كل منافسات المهرجان.
وأسفرت نتائج البطولة التي شملت ست فئات عن فوز المهرة (فيور ناني) لمالكها خالد النغيمشي بالمركز الأول في مسابقة أجمل فلوة لعمر (سنة فما أقل) في حين أحرز المهر (حربي العدوان) لمالكه عدوان العدواني لقب منافسات أجمل فلو المخصصة لنفس العمر.
وفي مسابقة أجمل مهرة (عمر 2 الى 3 سنوات ) فازت المهرة (تي ام جاليلين) لمربط الخشاب بالمركز الأول بينما أحرز الجواد (اصايل ليجاسي) العائد للمربي خالد النغيمشي المركز الأول في مسابقة أجمل مهر (عمر 2 الى ثلاث سنوات).
وتوجت الفرسة (اي ف داليا) لمالكها عادل الواوان بلقب الأجمل في فئة الأفراس (4 سنوات فأكثر) بينما فاز الجواد (صقر بيجاسوس) لمربط الخشاب في مسابقة أجمل فحل (4 سنوات فأكثر).