أبدى المدير الفني لبرشلونة، إرنستو فالفيردي، اليوم السبت، احترامه لقرار المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي بعدم الخضوع لجراحه للتخلص من آلام الركبة اليسرى، بينما تمنى عودته سريعاً للملاعب.
وأوضح فالفيردي خلال المؤتمر الصحافي عشية مواجهة فياريال على ملعب كامب نو في الجولة 14 من الدوري الإسباني: "إنه لاعب مهم بالنسبة لنا.. يعاني من مشاكل في الركبة ونحاول مساعدته على التخلص منها.. نتمنى شفاءه وعودته سريعاً للملاعب".
وعاد المدافع الدولي للمشاركة مع "البلوغرانا" في مباراة أتلتيكو مدريد على ملعب واندا ميتروبوليتانو الأسبوع الماضي، بعد غياب شهرين بسبب معاناته من آلام في الركبة، ولكنه غاب مجدداً عن الفريق خلال مواجهة الأربعاء الماضي أمام آيندهوفن الهولندي في دوري الأبطال، ليؤكد النادي أنه سيخضع لفترة علاج.
وأضاف فالفيردي: "هناك جوانب عديدة في هذا الموضوع، ولكن على اللاعب أن يقتنع بما هو في مصلحته.. نتمنى شفاءه وعودته لنا في أسرع وقت.. الأمر ليس هيناً، ولكن هذا هو الواقع.. هو صاحب القرار الأخير، وعلينا جميعا مساعدته".
ولم يستبعد مدرب الكتيبة الكاتالونية إمكانية التعاقد مع مدافع خلال فترة الانتقالات الشتوية: "علينا تقييم وضع الفريق حينها، لأنه سيتبقى حينها خمسة أشهر حاسمة في المنافسة على كل البطولات، ويجب أن يكون الفريق بأكمله جاهزاً".
وتحول فالفيردي للحديث حول لقاء الغد الذي يتطلع خلاله لاستعادة الانتصارات بعد جولتين شهدتا خسارة وتعادل.
وقال في هذا الصدد: "الأهم بالنسبة لي هو استعادة المركز الأول.. كنا متصدرين على مدار الأسابيع الماضية باستثناء جولتين.. الانتقادات ستظل جزءاً من كرة القدم، هذا ليس بجديد، ولكن أكثر ما يشغلني حالياً هو الفوز على فياريال".
وحول منافسه في مباراة الغد، أكد أن "فريقه سيواجه منافساً صعب المراس، لاسيما وأنه يجيد تدوير الكرة والاحتفاظ بها بين أقدام لاعبيه".
واختتم فالفيردي حديثه بالتأكيد على أنه "تعجب كثيراً من استبعاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من القائمة النهائية للمرشحين لجائزة الكرة الذهبية من مجلة فرانس فوتبول، والذي سيكشف النقاب عنه الإثنين المقبل".
ويدخل برشلونة لقاء الغد وفي جعبته 25 نقطة يحتل بها الممركز الثاني، وبفارق نقطة خلف إشبيلية صاحب الصدارة.