اكد وزير الشباب والرياضة العراقي احمد العبيدي اليوم الاحد حرص بلاده على تفعيل التعاون الثنائي مع دولة الكويت في مجالي الشباب والرياضة.ونقل بيان للوزارة عن الوزير العبيدي قوله عقب لقائه سفير الكويت لدى بغداد سالم الزمانان ان العراق يتمتع بعلاقة جيدة مع الكويت بحكم الاواصر الاجتماعية والتاريخية بين البلدين.
 
وشدد على حرص بلاده على تفعيل اتفاقية التعاون المشترك بين البلدين في المجالين الشبابي والرياضي في المرحلة المقبلة.واضاف ان "لدينا برامج مشتركة مع الكويت والبلدان العربية المجاورة لمحاربة التطرف عند الشباب سواء كان في الجانب الامني ام الفكري ام الاقتصادي".
 
واوضح العبيدي ان العراق يسعى الى تنظيم بطولة دولية ودية بمختلف الالعاب الرياضية مطلع العام المقبل فضلا عن اقامة فعاليات ثقافية وفنية تتزامن مع هذه البطولة.وبين ان الدعوات ستوجه بشكل رسمي لجميع البلدان العربية عن طريق السفارات عقب تهيئة جميع المستلزمات المطلوبة.
 
وكشف عن ان العراق مقبل على برامج رياضية وشبابية كبيرة وبحاجة الى تعاون الجميع معه الى جانب التعاون في مجال رفع الحظر الكلي عن الملاعب العراقية لاسيما في العاصمة بغداد.من جانبه قدم السفير الزمانان بحسب البيان التهنئة لوزير الشباب والرياضة بمناسبة تسلمه منصبه الجديد متمنيا له التوفيق وللعراق الشقيق الامن والتقدم والاستقرار.