أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية الكويتية هند الصبيح اليوم الأربعاء اهتمام الكويت وتركيزها على "رأس المال البشري" باعتباره أحد سياسات خطة التنمية المستدامة .
جاء ذلك في تصريح أدلت به الوزيرة الصبيح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش اعمال الدورة (38) لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب.
وأشارت الوزيرة الصبيح الى أن "رأس المال البشري" من بنود التنمية المستدامة التي صادق عليها القادة العرب عام 2015 بالاضافة الى اهتمام الأمم المتحدة بهذا الشأن. وأضافت أن الأيتام من الفئات المنتمية لرأس المال البشري منوهة بحرص الكويت على تشجيع المؤسسات الحكومية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني على الاهتمام بالأيتام خاصة وأن الدول العربية صادقت على اتفاقية حقوق الطفل. 
ودعت في هذا الصدد الى ضرورة الاستفادة من مسابقة (الى أخي اليتيم ) موضحة أن المسابقة ستركز في البداية على الايتام النابغين في المجالات الثقافية والتعليمية والرياضية. 
كما دعت مؤسسات المجتمع المدني التي ترعى الأيتام الى الاهتمام بمثل هذه المبادرات لتعزيز التطور التعليمي والابداعي لدى الأيتام بما سيعود على المجتمع بالفائدة.