قالت المؤسسة العامة للرعاية السكنية إن إيقاف الشركات على خلفية سيول مدينة صباح الأحمد هو إجراء احترازي وليس اتهاما، مؤكدة أنها بانتظار نتائج التحقيق في هذا الأمر، واكدت عدم ادانة أي من الشركات التي تم إيقافها في قضية سيول مدينة صباح الأحمد  ، وبانتظار نتائج التحقيق الذي تشرف عليه لجنة من خارج المؤسسة.
الى ذلك أعلنت المؤسسة ان إجمالي عدد الطلبات الإسكانية حتى نهاية شهر نوفمبر الماضي بلغ 98888 طلبا إسكانيا. وقال المتحدث الرسمي باسم المؤسسة ابراهيم الناشي في مؤتمر صحافي امس إن عدد المتقدمين للحصول على الرعاية السكنية خلال شهر سبتمبر الماضي بلغ 575 متقدما.
وأضاف إن عدد المشمولين بأولوية الإعاقة من إجمالي الطلبات الإسكانية حتى نهاية نوفمبر الماضي بلغ 2778 طلبا، متابعا: إن عدد المتقدمين للتخصيص لمشروع جنوب مدينة صباح الأحمد السكنية بلغ 8326 متقدما حتى نهاية 2017.
وأوضح أن عدد المعاملات الإسكانية المنجزة بإدارة خدمة المواطن في نوفمبر الماضي بلغ 24706 معاملات، لافتا إلى أن نسبة الإنجاز الفعلية في العقد الأول لمشروع مدينة المطلاع (عقد الطرق الرئيسية) بلغت 43.60 في المئة مقارنة بنسبة تعاقدية تقدر بنحو 35.19 في المئة.
وأفاد بأن نسبة الإنجاز الفعلية في العقد الثاني الخاص بالبنى التحتية لـ18519 قسيمة بلغت 21.95 في المئة مقارنة بنسبة تعاقدية بلغت 19.49 في المئة.