تقدم رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم اليوم الثلاثاء إلى الشعب الأمريكي الصديق بخالص العزاء وصادق المواساة برحيل رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الأسبق جورج بوش الأب.   
وقال الغانم في كلمة له في مستهل جلسة المجلس العادية اليوم "باسمي ونيابة عن أعضاء مجلس الأمة نتقدم إلى الشعب الأمريكي الصديق بخالص العزاء وصادق المواساة برحيل الرئيس جورج بوش الأب".   
وذكر ان الكويت تلقت قبل أيام ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الأسبق جورج بوش الأب.
وأضاف ان "هذا الرجل ترسخ اسمه في ذاكرة الكويتيين منذ أكثر من 28 عاما عندما قاد تحالفا دوليا واسعا وعريضا وغير مسبوق للتصدي للعدوان العراقي الآثم على الكويت عام 1990 مدعوما بحزمة قرارات دولية صادرة عن مجلس الأمن الدولي والتي انتهت بفضل من الله تعالى وبدعم من دول مجلس التعاون الخليجي ودول عربية وإسلامية وصديقة كثيرة إلى عملية تحرير الكويت من العدوان".   
من جانبه قال وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة عادل الخرافي في كلمة له في مستهل الجلسة ان الحكومة تتقدم بخالص العزاء وصادق المواساة برحيل الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب.
وأضاف الخرافي ان الكويت شعبا وحكومة "لن تنسى الدور الذي قام به الفقيد تجاه الكويت لصد الغزو الغاشم الذي تم تحرير الكويت منه بدعم من المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي والدول الشقيقة والصديقة".