أكد الوكيل المساعد بوزارة الداخلية الكويتية للمؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الاحكام اللواء فراج الزعبي اليوم الأربعاء أهمية تعزيز التعاون والتنسيق الأمني بين الدول العربية لاسيما وأن "التحديات الأمنية التي تواجهنا تكاد تكون مشتركة".
وقال اللواء الزعبي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش ترؤسه الوفد الكويتي المشارك في المؤتمر ال42 لقادة الشرطة والأمن العرب إن مشاركة دولة الكويت ممثلة بوزارة الداخلية تأتي لتعزيز التعاون الأمني العربي ودعم للشرطة ورجال الأمن العرب.
وأوضح أن المؤتمر سيناقش العديد من البنود والمسائل التي تتعلق بتحسين وتطوير أداء الشرطة والأمن في الدول العربية مضيفا أن هناك سعيا عربيا جديدا للتوصل لاتفاق بين الدول العربية لتوحيد "مدونة سلوك الشرطي العربي" وإطلاق استراتيجية موحدة للتصدي للجرائم الالكترونية التي تعد أحد أبرز التحديات الأمنية في وقتنا الحالي.
وحذر من أن "الجريمة الالكترونية تشمل العديد من أنواع الجرائم كالجنايات والاحتيال والإرهاب وغيرها" مضيفا أن المؤتمر سيناقش أيضا انشاء وحدة عربية لمكافحة الجريمة الالكترونية والتعاون العربي على جميع المستويات الأمنية لاسيما وأن "التحديات التي تواجهنا تكاد تكون مشتركة".
واعتبر اللواء الزعبي أن هذا المؤتمر فرصة لاستعراض التجارب الأمنية للدول العربية وإجراء محادثات واتفاقات ثنائية بين الدول العربية لتعزيز التنسيق الأمني فيما بينها.
وانطلقت في وقت سابق اليوم بتونس العاصمة أعمال المؤتمر ال42 لقادة الشرطة والأمن العرب لمناقشة عدد من القضايا تعنى بتعزيز الأمن في العالم العربي ومكافحة الجريمة الالكترونية بمشاركة العديد من الوفود العربية.
وتشارك دولة الكويت بهذا المؤتمر بوفد من وزارة الداخلية برئاسة الزعبي ويضم كلا من مدير مكافحة الجرائم الالكترونية العقيد يوسف الحبيب ومدير التنسيق والمتابعة بالانابة العقيد عبدالمحسن العكشان والنقيب عبدالرحمان دشتي.