تعليقا على زيارة وزير النفط بخيت الرشيدي للسعودية بشأن المنطقة المقسومة  قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد  إن «العلاقات الكويتية السعودية تستوعب أي أمر طارىء يمر بها ونحن قادرين بقيادة سمو الأمير وخادم الحرمين على مواصلة لقاءاتنا وبحث كل مايتعلق بالمنطقة المقسومة ونتمنى أن نصل إلى حل لهذا الموضوع في أقرب وقت.
 
من جانب اخر أعرب  الخالد عن شكره وتقديره للسويد لاستضافتها المشاورات اليمنية، وحث الخالد الأشقاء في اليمن على استثمار هذه الفرصة للتوصل إلى اتفاق ينهي المأساة الدامية في اليمن.
 
وأضاف أن الكويت استضافت المشاورات اليمنية لمدة 100 يوما وكنا نامل أن نستفيد من طول هذه المدة للتوقيع على ماتم التوصل إليه من حل شامل ونعتقد أنه ليس هناك بديل عن الحل السياسي لإنهاء الأزمة اليمنية.
 
ولفت إلى أن الكويت على اتم استعداد للوقوف مع الأشقاء في اليمن في أي وقت يرون أنه مناسباً لإنهاء الحرب والوصول والتوقيع على الاتفاق الذي نأمل أن يكون في الكويت.
 
وأكد الخالد أن المنطقة تمر بمخاض عسير وتحد كبير مما يضاعف من مسؤولياتنا لحشد الجهود لوقف نزيف الدم سواء في اليمن أو سوريا أو ليبيا أو أي مناطق أخرى ولكن لا بد من حشد المجتمع الدولي للتركيز على الحلول السياسية لجميع هذه القضايا وإعطاء شعوب هذه الدول القرار لرسم مستقبلها ومساعدتهم في النواحي الإنسانية في الوقت ذاته لافتاً إلى أن علينا التفاؤل بإيجاد حلول لجميع هذه الجروح النازفة.