أكد رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت علي الغانم استعدادها لتسخير إمكاناتها لمساعدة مجموعة البنك الدولي في سبيل تحقيق المصالح الاقتصادية المشتركة.
وقال الغانم في تصريح صحفي اليوم الأحد عقب استقباله في مقر الغرفة الممثل المقيم للبنك الدولي في الكويت غسان الخوجة بمناسبة تولي مهامه في البلاد إن التعاون بين الجانبين قد يطال عدة فعاليات واجتماعات فنية.
من جانبه أثنى الخوجة على الدور الذي تقوم به غرفة تجارة وصناعة الكويت محليا ودوليا مشيرا إلى سعي مجموعة البنك الدولي لتحقيق أهدافه الدولية الرامية إلى القضاء على الفقر وكذلك تعزيز الرخاء لشعوب العالم.
وأكد على أن تقوية الأوضاع الاقتصادية للدول النامية يعد أهم الأهداف التي يسعى إليها البنك معتبرا (غرفة التجارة الكويتية) معينا لتحقيق ذلك خصوصا بعد النجاح الذي لاقاه (مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق) في فبراير الماضي الذي هدف إلى تمويل مشاريع كبرى لإعادة اعمار المناطق المتضررة واشراك القطاع الخاص العالمي في تنفيذ هذه المشاريع.
وأشار إلى أن مكتب الكويت للبنك الدولي سيشهد خلال العام القادم مرور عشر سنوات على تأسيسه معربا عن أمله بمزيد من التقدم والتعاون المثمر مع الغرفة.