أعلنت جامعة الدول العربية اليوم الاحد عقد اجتماع طارئ الثلاثاء المقبل على مستوى المندوبين الدائمين لبحث التصعيد الاسرائيلي في فلسطين.
وقال السفير المناوب لفلسطين لدى الجامعة العربية مهند العكلوك في تصريح صحفي ان الاجتماع يأتي بناء على طلب دولة فلسطين وتأييد عدد من الدول العربية.
وأضاف العكلوك ان الاجتماع سيبحث في الحملة العدوانية التي تقوم بها قوات الاحتلال الاسرائيلي والمستوطنون المتطرفون على المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية خاصة في مدينة رام الله.
وذكر أن الاجتماع سيناقش كذلك الموقف المرتقب لرئيس البرازيل المنتخب بشأن اعترافه بالقدس عاصمة لاسرائيل ونقل سفارة بلاده اليها الى جانب الموقف الأسترالي المخالف للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية بشأن مدينة القدس.
وأكد أن بلاده تسعى من خلال الاجتماع الى التنسيق مع الاشقاء العرب لاتخاذ قرار يتضمن مواقف عربية عملية للحؤول دون هذا التحول الخطير للموقف البرازيلي من القضية الفلسطينية ورفض القرار الأسترالي بشأن مدينة القدس وتحديد الدعوة الى توفير الحماية الدولية للمدنيين الفلسطينيين.
وكان رئيس الوزراء الاسترالي سكوت موريسون قد اعلن امس السبت اعتراف بلاده رسميا بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل في حين اعلن الرئيس البرازيلي المنتخب جاير بولسونارو في ال1 من نوفمبر الماضي نية بلاده نقل سفارتها من تل ابيب الى القدس قريبا.