طالب النائب عسكر العنزي وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح باتخاذ اجراءات حاسمة لايقاف مسلسل الأخطاء الطبية المتكررة ومحاسبة المتسببين في وفاة المواطنة سعاد الشمري ، وثمن العنزي جهود رجال وزارة الداخلية وعلى رأسهم نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح الذين ألقوا القبض على الذين تسببوا في وفاة الشمري في مستشفى خاص.
وقال العنزي في تصريح صحافي : ان عدم اتخاذ وزارة الصحة اجراءات صارمة حيال الأخطاء الطبية التي أودت بحياة الكثير من أبناء الوطن وتقاعس وزير الصحة في مواجهة الاهمال الطبي الذي كان وراء ازهاق الأرواح ساهم في شيوع الكثير من الأخطاء الطبية لأن من تسببوا في وفاة المرضى لم يتعرضوا إلى عقاب رادع لدرجة أن أحدهم خصم من راتبه أسبوع ولا ريب أنه ثمن بخس مقابل ازهاق الأرواح داعيا الى إقرار قانون يغلظ عقوبة الاخطاء الطبية ليتحمل كل مخطيء مسؤولياته لأن الأمور لم تعد تطاق .
وتساءل العنزي ما هي الاجراءات والتدابير التي اتخذتها وزارة الصحة والوزير حيال هذه الأخطاء المتكررة وآخرها الشمري التي ذهبت بسبب أخطاء طبية فادحة ارتكبها أطباء يعملون في مستشفى خاص مطالبا باجراء تحقيق موسع يشمل استعدادات المستشفيات على اجراء العمليات وقدرتها على ذلك وهل لديها المعدات الكافية وعموما أن جرح الأخطاء الطبية لا يزال نازفا وعلينا أن نوقفه حتى لو تطلب الأمر تشكيل لجنة تحقيق برلمانية.
وأشاد العنزي بجهود وزير الداخلية الذي أوعز إلى رجاله بالقبض على الطبيبين اللذين تسببا في وفاة الشمري مطالبا باتخاذ بحقهما جميع الاجراءات واحالتهم إلى القضاء بتهمة اهمال وتقاعس أفضى إلى وفاة.