يبدو ان جلسة الاربعاء الموافق 8 يناير المقبل ستحسم الكثير من الملفات الحومية البرلمانية ، ففي هذا الاطار قال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم إن الإعلان عن الإجراءات المتبعة بشأن أحكام المحكمة الدستورية، عن الطعون المقدمة على المادة «16» من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة، سيكون عند وصول آخر الأحكام من المحكمة.  وأضاف الغانم، في تصريح له امس: قرر مكتب مجلس الأمة في اجتماعه الانتظار لحين وصول آخر أحكام المحكمة الدستورية، فيما يخص الطعون المقدمة على المادة «16» من اللائحة.
 
وذكر أنه بعد استلام آخر الأحكام من المحكمة الدستورية، سيباشر مكتب المجلس اتخاذ كافة الإجراءات الدستورية، والقانونية، واللائحية بخصوص تنفيذ وتطبيق مضمون حكم المحكمة الدستورية.
وعزا ذلك إلى  وجود ثلاثة طعون قدمت للمحكمة الدستورية، وحددت لها المحكمة جلسات بتاريخ 13 و19 و26 ديسمبر.
 
موضحا أن المجلس استلم حتى الآن حكمين اثنين منهما، وتبقى الطعن الأخير الذي ستحكم به المحكمة الدستورية يوم الأربعاء المقبل.
 
وبين أنه ليس من المنطق أو الحصافة الحديث عن الإجراءات التي ستتبع قبل وصول آخر الأحكام، خاصة أن جميعها تتعلق بنفس المادة.
 
وأضاف: بعد ذلك سيباشر المجلس اتخاذ الإجراءات بهذا الشأن في جلسة 8 يناير.
 
وقال الغانم: لم تنته اللجنة المالية من تقرير قانون التقاعد المبكر واللجنة التشريعية من تقرير مدى دستورية استجواب رئيس الوزراء حتى امس الاحد ، لذلك سيتم مناقشة التقريرين في جلسة 8 يناير .