انحصر لقب دوري فيفا لكرة القدم بين العربي المتصدر بـ56 نقطة، والوصيف الكويت 51 نقطة، وذلك بعد نهاية الجولة 21 والتي شهدت سقوط حامل اللقب القادسية في فخ التعادل الإيجابي أمام اليرموك في أبرز مفاجآت الجولة، ومن ثم ابتعاد الأصفر عن الصدارة بفارق 10 نقاط وهو ما يقضي على آماله بشكل كامل في ظل بقاء 5 جولات على انتهاء المسابقة.
وحقق العربي الفوز على الساحل بخمسة أهداف من دون رد، فيما ضرب الكويت الفحيحيل بثمانية أهداف من دون رد، كما حقق الجهراء فوزا عريضا على النصر بخمسة أهداف من دون رد، وفاز السالمية على الصليبخات بأربعة أهداف من دون رد، كذلك حقق خيطن فوز بالأربعة على الشباب، وفاز كاظمة على التضامن بثمانية أهداف.
والملاحظ أن نسبة التهديف قد ارتفعت بشكل لافت في الجولة 21 حيث وصل عدد لأهداف إلى 36 هدفا كأعلى عدد أهداف منذ انطلاق المسابقة هذا الموسم، وهو ما يكشف وبوضوح عن سلبيات دوري الدمج الذي طل بوجهه القبيح في هذه الجولة، بعد ان تحددت وبصورة كبيرة ملامح البطولة.
واستطاع العربي أنه يثبت أنه الفريق الثائر في الموسم الحالي، فعلى الرغم من تأخر هدف السبق إلا ان ذلك لم يجبط معنويات الفريق الأخضر والذي نجح عبر فهد الرشيدي في هز شباك الحارس على العيسى في الدقيقة 36، وجاء المد الأخضر ليزيد في الحصة الثانية من المباراة بهدفين لفراس الخطيب، ومن ثم هدف للبديل حسين الموسوي، إلى جانب هدف أخير من المجتهد أحمد هايل.
في المقابل لم يكن الساحل بالسوء الذي يستحق عليه المعاقبة بخمسة أهداف، لكن هي قوة العربي المفرطة في الموسم الحالي.
وفي مباراة الوصيف الكويت استطاع الأبيض الخروج بعدة مكاسب من المباراة أمام الفحيحيل، فرجيرو عاد ومن جديد للهز الشباب بثلاثية، وكذلك عادت الفاعلية لأكثر من لاعب في الفريق امثال فهد العنزي، وشادي الهمامي والعديد من اللاعبين وهو مؤشر إيجابي للمدرب محمد إبراهيم قبل الموجهة الحاسمة أمام العربي الجمعة المقبلة.
وفي بروفة أخيرة قبل مواجهة النصر الإماراتي في البطولة الخليجية استطاع كاظمة ان يمطر شباك لتضامن بثمانية أهداف كشفت ومن دون شك أن دو ري الدمج اضر ببعض الفرق وجعلها تتواجد في المباريات من أجل التواجد فقط، وبعيدا عن اي طموح.
وفي جليب الشيوخ استطاع الجهراء التقدم خطوة بحو التشبث بأحد مراكز الثلاثة الكبار، وضرب ابناء القصر الأحمر العنابي بخمسة أهداف اثبتت علو كعب الجهراء هذا الموسم على فريق النصر، حيث آلت نتيجة مباراة الذهاب في الدور الأول لصالح الجهراء ايضا.
وعلى استاد ناصر العصيمي حقق خيطان الفوز على الشباب برباعية في جولة النتائج الكبيرة، وتمكن الصاعد عمر حبيتر من قياد الفريق ببراعية، واثبت المدرب البرتغالي ميرندا أنه يقود خيطان وبشكل مقبول في الموسم الحالي.
وفي مباراة شهدت التعادل الوحيد في الجولة 21 حقق اليرموك نقطة ثمينة على حساب حامل اللقب القادسية سلم وبشكل تام في موقعة اليرموك وأعلن انسحابه وبشكل نهائي من المنافسة على الحفاظ على اللقب هذا الموسم.
تبقى الإشارة إلى أن العربي يواجه الجمعة المقبل فريق الكويت في لقاء الموسم، ففوز العربي سيعلن بما يدع مجالا للشك أنه البطل المتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي، فيما يعيد فوز الكويت الدوري إلى أرض الملعب وسيشعل الصراع فيما تبقى من جولات أربعة حتى الاعلان الحقيقي عن بطل الدوري في الموسم الحالي.