بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري مع رئيس مجلس الشورى السعودي عبد الله آل شيخ اليوم الاربعاء سبل تطوير آفاق العلاقات المشتركة بين البلدين.
وذكرت وزارة الخارجية المصرية في بيان ان اللقاء تناول مجمل القضايا الاقليمية محل الاهتمام المشترك ومجمل الاصلاحات الاقتصادية في المملكة والرؤية والهدف السعودي نحو تحقيق المزيد من الانجازات.
واشار البيان الى المناقشات التي عكست ادراكا مشتركا لحجم التحديات التي تواجه المنطقة العربية وبرزت توافقا في الرؤى في شأن ضرورة الدفع بمسار التضامن والعمل العربي المشترك في مواجهة كل التحديات بما يرسخ دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة.
وأكد شكري في اللقاء دعم مصر الكامل ووقوفها مع المملكة في كل ما تتخذه لضمان أمنها واستقرارها مثمنا عمق ومتانة العلاقات بين البلدين والتي تعد امتدادا للروابط التاريخية.
واعرب عن تقديره لمستوى التعاون القائم بين البرلمانين المصري والسعودي مؤكدا أهمية الدبلوماسية البرلمانية ودورها في طرح الموضوعات المختلفة وتأثيرها الايجابي في تعزيز مسار التعاون الثنائي بين البلدين.
من جانبه أكد آل شيخ عمق العلاقات الوثيقة والمتميزة التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين على كل الأصعدة والمكانة المتميزة التي تحظى بها مصر لدى الشعب السعودي.
وأشاد بالتطورات الايجابية التي شهدها الاقتصاد المصري وجهود مصر المتواصلة للتعامل مع مختلف التحديات في المنطقة معربا عن دعم السعودية الكامل لها.