أكد المحامي مبارك الحربي أنه، بصفته وكيلا عن النائب الدكتور وليد الطبطبائي، قدم ومجموعة من المحامين دعوى إشكال لوقف نفاذ حكم المحكمة الدستورية بشأن دستورية المادة 16من اللائحة الداخلية للمجلس.
وكشف الحربي أن الطلب قبل تحت رقم 1 /19 وسيتم تحديد جلسة للنظر بهذا الاستشكال، مشيرا إلى وفق المقرر حسب القانون فإن الاستشكال يوقف نفاذ الحكم متى ما قدم في الموعد القانوني وعليه لا يعتبر الحكم نافذا ومنتجا لأي أثر ما لم يتم النظر بهذه الدعوى واتخاذ قرار بشأن الأسباب الواردة به، وعلى الأخص تفسير الأثر الرجعي للحكم في مواجهة قرارات مجلس الأمة السابق صدورها على النطق بالحكم.
من جانبه قال النائب محمد الدلال انه بعد قبول الاستشكال المقدم من محامي وليد الطبطبائي.. هناك احتمال لتأجيل النظر في إسقاط عضوية الطبطبائي والحربش في جلسة اليوم.
بدوره قال النائب محمد هايف: يجب التأني وتلافي التصعيد بوقف إجراء إسقاط عضوية النائبين الحربش والطبطبائي فيجب وقف الإجراء بجلسة اليوم، حتى يتم الفصل بالطعن المقدم  وهو ما أشار إليه سابقا رئيس مجلس الأمة في انتظار استكمال نتيجة الطعون المقدمة المتعلقة بالموضوع وهو موقف سياسي تاريخي له مابعده.