أعلنت رئاسة أمن الدولة السعودية اليوم الأربعاء مقتل ستة ارهابيين سعوديين في محافظة القطيف وإلقاء القبض على آخر مصاب بالاضافة الى اصابة خمسة من رجال الأمن السعودي في حالة مستقرة.
وقالت الرئاسة في بيان بثته وكالة الانباء السعودية ان الامن السعودي قام بعملية امنية استباقية نتيجة لمتابعة جهاتها المختصة لأنشطة العناصر الإرهابية بمحافظة القطيف والتي كشفت عن وجود ترتيبات لتنفيذ عمل إجرامي وشيك والاستدلال على منزل ببلدة (الجش) بالقطيف يتخذه الارهابيون وكرا لأنشطتهم الارهابية.
واضاف البيان ان المعلومات الامنية اكدت ان سبعة من المطلوبين امنيا يتواجدون في المنزل المذكور مشيرا الى ان الجهات الامنية حاصرت المنزل ووجهة نداءات لهم لتسليم أنفسهم قبل ان يبادروا باطلاق النار على رجال الامن الأمر الذي اقتضى التعامل مع الموقف لتحييد خطرهم والمحافظة على حياة الآخرين.
وذكر ان المطلوبين الذين لقوا مصرعهم هم عبدالمحسن الأسود وعمار آل أبوعبدالله وعلي آل أبوعبدالله وعبدالمحسن آل أبوعبدالله ومحمد الشبيب ويحيى آل عمار بالاضافة الى القاء القبض على المطلوب عادل تحيفه بعد إصابته التي نقل على إثرها الى المستشفى وحالته مستقرة.
وقال البيان ان الجهات الامنية ضبط سبعة رشاشات آلية وثلاث قنابل تم التعامل معها في الموقع واسلحة وذخائر اخرى وقامت برفع الآثار والأدلة المتخلفة من الموقع.
واكدت رئاسة امن الدولة السعودي انها مستمرة في متابعة وتعقب العناصر الإجرامية لحفظ امن واستقرار المملكة العربية السعودية والمقيمين عليها داعية في الوقت نفسه المطلوبين أمنيا للمسارعة بتسليم أنفسهم.