تنطلق منافسات الجولة الثانية لنهائيات كأس أمم اسيا ال17 لكرة القدم اليوم الخميس باقامة ثلاث مباريات تتواجه فيها منتخبات البحرين والامارات وسوريا امام منتخبات تايلند والهند والاردن على التوالي ضمن المجموعتين الاولى والثانية للبطولة.
وأسفرت الجولة الاولى للمجموعة الاولى عن فوز المنتخب الهندي (المتصدر بثلاث نقاط) على نظيره التايلندي بنتيجة (4-1) بينما تعادل في المباراة الاخرى منتخبا البحرين والامارات ايجابيا بهدف لكل منهما.
وفي المباراة الاولى يطمح المنتخبان البحريني والتايلندي الى تحقيق نتيجة ايجابية تضمن لهما البقاء في دائرة المنافسة باللقاء الذي يجمعهما على استاد ال مكتوم في (دبي).
وفي المقابل يتطلع المنتخب الاماراتي في المباراة الاخرى التي تقام على استاد مدينة (زايد) الرياضية في ابوظبي الى تحقيق فوزه الاول في البطولة التي تقام على ارضه وبين جماهيره عندما يلتقي نظيره الهندي الذي يأمل في اجتياز هذه المواجهة الصعبة بنجاح للمحافظة على الصدارة.
وتشهد المباراة الثالثة التي تقام على استاد خليفة بن زايد في مدينة (العين) مواجهة حاسمة في المجموعة الثانية بين منتخبي سوريا الذي يأمل تحقيق الفوز لتعزيز آماله في المنافسة والاردن (المتصدر) الذي يسعى الى زيادة رصيده من النقاط وحجز مقعده مبكرا في دور ال16 للبطولة.
وكان المنتخب الاردني حقق فوزا ثمينا على نظيره الاسترالي (حامل اللقب) بهدف دون رد في الجولة الاولى للمجموعة الثانية بينما اسفرت نتيجة المباراة الاخرى عن التعادل السلبي بين منتخبي سوريا وفلسطين.