تستكمل منافسات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة لنهائيات كأس امم اسيا ال17 لكرة القدم اليوم الاحد فيما تحسم الجولة ذاتها في المجموعة السادسة باقامة ثلاث مباريات تتواجه فيها منتخبات قطر وعمان واوزبكستان امام منتخبات كوريا الشمالية واليابان وتركمانستان على التوالي.
وفي المباراة الاولى يتطلع المنتخب القطري الى حجز بطاقة التأهل للدور الثاني عندما يخوض مواجهته الثانية امام منتخب كوريا الشمالية على استاد خليفة بن زايد في مدينة العين ضمن المجموعة الخامسة التي تضم اليهما منتخبي السعودية ولبنان.
وقد تدخل المجموعة في حسابات معقدة في حال تحقيق المنتخب الكوري الشمالي الفوز بهذه المباراة ما يؤجل الحسم حتى الجولة الثالثة والاخيرة التي يواجه فيها نظيره اللبناني وتشهد المباراة الاخرى مواجهة حاسمة ومصيرية للمنتخب القطري امام نظيره السعودي.
ويتصدر (الاخضر) السعودي المجموعة بست نقاط من مباراتين جناها من فوزه مرتين الاولى على منتخب كوريا الشمالية برباعية نظيفة يوم الثلاثاء الماضي والاخرى أمس السبت على منتخب لبنان بهدفين دون رد يليه (العنابي) القطري بثلاث نقاط من مباراة واحدة فيما خلا رصيد منتخبي كوريا الشمالية ولبنان من أي نقطة.
وتشهد منافسات الجولة الثانية للمجموعة السادسة مباراتين حاسمتين الاولى يلتقي فيها المنتخب العماني نظيره الياباني على استاد مدينة زايد الرياضية في ابوظبي فيما يتواجه في الاخرى منتخبي اوزبكستان وتركمنستان على استاد مكتوم بن راشد بنادي الشباب في دبي.
ويسعى المنتخب العماني الى تحقيق نتيجة ايجابية تدخله في دائرة المنافسة من جديد في المجموعة بعد خسارته المفاجئة في الجولة الاولى بهدف دون رد امام نظيره منتخب اوزبكستان.
وفي المقابل يسعى الياباني الى اثبات علو كعبه في البطولة الاسيوية التي حاز على لقبها اربع مرات سابقة وحجزه بطاقة التأهل مبكرا بعد عرضه غير المقنع و فوزه الصعب في الجولة الماضية امام تركمانستان بنتيجة (3 - 2).
وفي المباراة الثالثة التي ستقام على استاد آل مكتوم نادي الشباب في دبي يتطلع منتخبا اوزبكستان وتركمانستان الى تحقيق نتيجة ايجابية تضمن لهما المنافسة بقوة في الجولة الختامية.