أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم عن اتفاق مكتب المجلس أمس على تشكيل لجنة تنسيقية نيابية تضم خمسة أعضاء بهدف التواصل مع رئيس المجلس ولجنة الأولويات بهدف الوصول إلى توافق حول أولويات المرحلة المقبلة .
وقال الرئيس الغانم في تصريح للصحافيين عقب ترؤسه الاجتماع أنه تم بحث سبل تفعيل وتيرة التشريع الذي ما زال دون الطموح ، مؤكدا ان تعديل هذا الوضع لا يتم إلا بالمزيد من التنسيق ومحاولة التوصل إلى الحد الأدنى من التوافق النيابي ومن ثم السعي للتوافق مع الحكومة ، مشيرا الى أن نحو 26 نائباً حضروا الاجتماع يمثلون رؤساء ومقرري اللجان الدائمة والمؤقتة ، فيما اعتذر اثنان عن الحضور لتواجدهما خارج البلاد.
ووصف الغانم الاجتماع بالمثمر ، مؤكداً الاتفاق على استمرار التنسيق مع رئيس المجلس ولجنة الأولويات ولجنة تنسيقية مكونة من خمسة نواب هم عودة الرويعي وعبد الكريم الكندري والحميدي السبيعي وعبد الوهاب البابطين وفيصل الكندري  لمعرفة أولويات اللجان.
 والاتفاق على إنجاز قانونين أو ثلاثة في كل جلسة خلال شهري فبراير ومارس بغض النظر عن موقف كل نائب والذي يملك الحق الكامل في إضافة ما يريد أو أن يكون له موقف من هذه القوانين، وإذا نجحت هذه التجربة يمكن تعميمها على باقي الجلسات في دور الانعقاد الحالي .