الرئيسية محليات برلمان اقتصاد خارجيات رياضة منوعات مقالات الأخيرة اتصل بنا
منوعات

نصائح مهمة قبل إجراء جراحة زراعة الأسنان
لا تناسب غرسات الأسنان بعض الأشخاص مثل مرضى التهاب دواعم السن، والذين يمكن أن يعانوا أيضاً من التهابات حول الغرسة. لذا يتعين على طبيب الأسنان فحص ... المزيد

3 فيتامينات يحتاجها القولون العصبي
متلازمة القولون العصبي مرض مزمن يسبب ألماً وتقلصات أسفل البطن، إلى جانب الغازات ونوبات من الإمساك أو الإسهال. لا يوجد سبب معروف للقولون الصعبي، لكن ... المزيد

تناول ثمرة رمان يومياً يقوي المناعة ويحمي القلب
أوصت مجلة "فرويندين" الألمانية بتناول ثمرة رمان يومياً، حيث إنه يعمل على تقوية جهاز المناعة كما أنه صديق للقلب. ... المزيد

10 أطعمة يمكن حفظها لسنوات دون أن تتلف
يحاول البعض تخزين المعلبات وبعض أنواع الأطعمة المجمدة لاستخدامها عند الحاجة، إلا أن هذه الأطعمة لها فترة صلاحية محددة تفسد بعد انتهائها، لذلك لا بد ... المزيد

أبل تتجه لجعل Apple Watch 3 تعمل بشكل مستقل عن iPhone 8
تتجه شركة أبل إلى إدخال تحديث كبير فيما يخص الجيل الثالث من ساعتها الذكية أبل ووتش Apple Watch 3، بحيث يمكن للساعة الذكية العمل بشكل مستقل عن هاتفها ... المزيد

كم ملعقة سكر في هذه الفواكه؟
من الأفضل أن تراقب نسبة السكر في طعامك باستمرار حتى لو لم تكن مصاباً بالسكري. سيساعد ذلك على الوقاية من هذا المرض ومن الالتهابات بشكل عام، إلى جانب ... المزيد

الإفطار الصحي يقي الأطفال من السكري
قالت الجمعية الألمانية لمكافحة السكري إن وجبة الإفطار الصحية والمتوازنة تحمي الأطفال من البدانة، وبالتالي تقيهم من الإصابة بالسكري من النوع الثاني. ... المزيد

إصدار جديد من "Google Earth" على هواتف آي فون
في شهر أبريل الماضي، طرحت شركة غوغل الأمريكية الإصدار الجديد من تطبيق "Google Earth" الشهير على هواتف أندرويد، والآن وصلت النسخة الجديدة من التطبيق ... المزيد

6 تطبيقات مجانية ومفيدة ينبغي لمستخدمي ماك تثبيتها
إن كنت قد انتقلت أخيراً لاستخدام نظام ماك من شركة آبل، فربما يجب عليك التفكير بثبيت بعض التطبيقات الأساسية والمفيدة التي تساعدك على إنجاز المهام ... المزيد

"غالاكسي جي" 2017 تتيح استخدام أكثر من حساب واتس آب وفيس بوك
قدمت شركة سامسونغ إصدار عام 2017 من هاتفها الذكي "غالاكسي جي7" مع ميزة مهمة يرغب فيها كثير من المستخدمين، وهي إمكانية الوصول إلى حسابين مختلفين عبر ... المزيد

فولكس فاغن حول تهم الاحتكار: التبادل بين شركات السيارات "أمر معتاد"
استمرت شركة فولكس فاغن الألمانية للسيارات في التزام الصمت، فيما يتعلق بتهمة الاحتكار الموجهة لشركات السيارات الألمانية، ولكنها أكدت أنها تعتبر ... المزيد

استطلاع: الهواتف الذكية أكثر ما يشتريه جيل الألفية الخليجي عبر الإنترنت
أظهر استطلاع للرأي أجرته شركة "يوغوف" YouGov أن الهواتف الذكية تعد من أكثر الأشياء التي يُحتمل أن يشتريها جيل الألفية في دول مجلس التعاون الخليجي عبر ... المزيد

تطبيق يخزن كل محتويات الكمبيوتر الشخصي على غوغل درايف
بعد تأخير عدة أسابيع عن الموعد المقرر، أطلقت شركة خدمات الإنترنت الأمريكية العملاقة "غوغل" تطبيقها الجديد "باك آب أند سينك" الذي يتيح تخزين كل ... المزيد

ديل: الآلة لن تحل محل الإنسان في 2030
توقع تقرير أجرته شركة "ديل تكنولوجيز" أنه بحلول عام 2030 ستتحول كل مؤسسة إلى كيان قائم على التقنية، وبناءً عليه، تحتاج المؤسسات اليوم إلى البدء في ... المزيد

دراسة: التقليل من التوتر يخفض معدل السكر في الدم عند البدينات
يقول باحثون أمريكيون إن برنامجا طُبق لمدة ثمانية أسابيع يهدف إلى تقليل التوتر لم ينجح في تحقيق هدفه هذا فقط وإنما ساعد أيضا في خفض معدل السكر في ... المزيد

مايكروسوفت توفر سكايب ضمن سيارات BMW
أعلنت شركة مايكروسوفت يوم أمس الخميس، عن توفيرها قريباً خدمة الهاتف عبر الإنترنت سكايب للأعمال في سيارات الصانع الألماني بي إم دبليو "BMW" التي تعمل ... المزيد

سيارة إسعاف نسائية تدخل الخدمة في دبي
تعمل مسعفتان وسائقتان على تلبية نداءات استغاثة صادرة عن نساء يقمن في إمارة دبي، ونقلهن الى المستشفى عند الاصابة او في حالات الولادة، ضمن مشروع بهدف ... المزيد

ولاية ماليزية تسمح بتطبيق عقوبة الجلد علناً
سمحت ولاية كيلانتان الخاضعة لسيطرة حزب إسلامي في شمال شرق ماليزيا الأربعاء بتطبيق عقوبة الجلد بواسطة الضرب بالعصا علناً، في خطوة واجهت انتقادات بأنها ... المزيد

وسائل لعلاج الإمساك من صيدلية الطبيعة
يعد الإمساك حالة مرضية شائعة بين الكثير من الناس، ويتمثل في تعسر طرح الفضلات الناتجة عن عملية الهضم، ويسبب الكثير من الضيق لصاحبه، كما يمكن أن يترافق ... المزيد

تيسلا تبني أكبر بطارية ليثيوم أيون في العالم
أعلنت شركة تصنيع السيارات الكهربائية تيسلا اليوم الجمعة نيتها بناء أكبر بطارية ليثيوم أيون lithium-ion في العالم، حيث تتم عملية البناء في جنوب ... المزيد
 
عدد اليوم
27
الأرشيف
بين السطور
تفاءلنا كثيراً بما طرحه سمو رئيس مجلس الوزراء بمنع الواسطة والاستثناءات، ولكن يبدو أنه « طق فوق حدر»، وتراجع عن تصريحاته، فعاد النواب يتجولون في أروقة الوزارات طلباً للاستثناءات وحماية المتجاوزين من تطبيق القانون، عودة هذه الأساليب في الإدارة ينطبق عليها المثل المعروف « لا طبنا ولا غدى الشر «، المطلوب من جميع مسؤلي الدولة وقف هذه التجاوزات ، والعمل بنظام « أون لاين « ، الذي طبق خلال فترة الجائحة، لأن فيه مساواة وسرعة ودقة في الإنجاز، على مجلس الوزراء وضع خطة عملية لسرعة إنجاز المعاملات بصورة عادلة وإنهاء أساليب « خشمك وإذنك» . ترك الأوضاع الإدارية « على طمام المرحوم» يزيد المشهد تعقيدا «.. افهمونا بقا ».
في الصميم
الصورة التي التقطها صحفي صهيوني مع الشيخ أحمد الفهد، والتي حاول البعض استغلالها بصورة سيئة لضرب الشيخ، وسيلة غير أخلاقية لتصفية الحسابات، لسنا بصدد الدفاع عن الفهد فهو أقدر في الدفاع عن نفسه، الصورة التقطت في سوق شعبي، والشيخ شخصية رياضية عالمية، وأشخاص كثر حرصوا على التقاط الصور معه، فمن غير المقبول أن يسأل عن جنسية الصحفي وتوجهاته، موقف الشيخ أحمد، ومن قبله والده الشيخ فهد رحمه الله، من نصرة القضية الفلسطينية معروف ومعلن، بل أن الشهيد حمل السلاح وتدرب مع المقاومة الفلسطينية . { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ}.
استطلاع
كاريكاتير
كاريكاتير 12 مارس 2019