أكد ممثل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، سمو ولي العهد الشيخ صباح الخالد، أن أهل الكويت لن ينسوا المواقف التاريخية للولايات المتحدة الأمريكية تجاه دولة الكويت وشعبها والمكانة الخاصة والمخلدة في وجدان الكويتيين. وذلك خلال لقائه مساء أمس الأول، الرئيس جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، وذلك في حفل الاستقبال الذي أقامه فخامته على شرف رؤساء الوفود المشاركة بأعمال اجتماعات الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في المتحف التاريخي الوطني بمدينة نيويورك الأمريكية.
من جهة أخرى، أكد سموه جهود الكويت نحو تطوير الشراكة الاستراتيجية بين دولة الكويت وحلف شمال الأطلسي (الناتو) والنهوض بها خاصة وأنها أول دولة انضمت إلى مبادرة إسطنبول للتعاون في عام 2004،.
وأشار سموه خلال رعايته وحضوره احتفالية مرور الذكرى الـ 20 على إطلاق مبادرة إسطنبول للتعاون في مبنى الأمم المتحدة في مدينة نيويورك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، إلى أن دولة الكويت تحتضن أول مركز من نوعه خارج حدود الحلف وهو مركز الناتو الإقليمي لدول مبادرة إسطنبول للتعاون الذي تم تدشينه في العام 2017 والذي يحتفل هذا العام بالذكرى السابعة على تأسيسه، مبيناً سموه دور المركز الإقليمي في استضافة العديد من الفعاليات والبرامج التدريبية والتعليمي.
مستعرضا جهود دولة الكويت المستمرة في تعزيز التواصل بين الدول الشريكة وحلف شمال الأطلسي ورفع مستوى الحوار السياسي والأمني والتعاون الفني والتدريبي بين الجانبين بما يفضي إلى استقرار المنطقة.