اعتمدت وزارة التربية مواعيد العمل الرسمي والدوام المرن للعاملين في الهيئات التعليمية والإدارية لجميع المراحل التعليمية، اعتباراً من يوم الأحد المقبل. وأصدر وكيل وزارة التربية بالتكليف منصور الديحاني، أمس، نشرة عامة بشأن مواعيد العمل الرسمي والدوام المرن للعاملين في الهيئات التعليمية والإدارية لجميع المراحل التعليمية (رياض الأطفال - الابتدائية - المتوسطة -الثانوية) في التعليم العام والخاص والديني والتربية الخاصة يبدأ تطبيقها اعتباراً من الأحد المقبل مع تقييم التجربة بنهاية الفصل الدراسي الأول.
وأوضحت الوزارة على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”، أن مواعيد الدوام المرن تعتمد على احتياجات التوقيت المدرسي إذ يسمح لأعضاء الهيئة التعليمية والإدارية باختيار وقت بدء العمل وساعة المغادرة بما يتماشى مع طبيعة العمل في المدارس. 
وشملت النشرة ضوابط صارمة لتنظيم الدوام المرن أبرزها: التزام بالحصص الدراسية بحيث يسمح بالدوام المرن لأعضاء الهيئة التعليمية وفقا لجداولهم اليومية مع متابعة الإدارة المدرسية للالتزام بالدوام واللوائح، واحتساب التأخيرات بعد انتهاء فترات السماح المقررة وتطبيق اللوائح في حال عدم استكمال ساعات العمل.
وإثبات الحضور بالبصمة خلال 60 دقيقة من مرور ساعتين على بداية الدوام وفي في حال التأخر يحتسب ذلك ضمن التأخيرات الشهرية.
 وتخفيف ساعات العمل للموظفين المشمولين بالقانون رقم (21) لسنة 2015 بشأن حقوق الطفل بشرط ألا تقل ساعات العمل عن 5 ساعات.