اعلنت وزارة الصحة انتهاءها من كل الترتيبات الخاصة بيوم الاقتراع لانتخابات مجلس الامة (2016) السبت المقبل متضمنة مختلف الخدمات الصحية في كل محافظات الكويت.
وقال وكيل وزارة الصحة الدكتور خالد السهلاوي في تصريح صحفي اليوم الخميس ان اللجنة الصحية العليا لإدارة يوم الانتخاب التي شكلها وزير الصحة الدكتور علي العبيدي تسلمت 61 مقرا العيادات الطبية من وزارة التربية موزعة على الدوائر الخمس وفق كثافة الناخبين فيها. وافاد بان الوزارة جهزت تلك العيادات البالغ عددها للنساء 36 عيادة وللرجال 25 عيادة ووفرت خمس سيارة إسعاف لكل دائرة مع الجاهزية التامة لزيادة أعدادها عند الحاجة مضيفا ان الوزارة فرزت 344 فني طوارىء طبية و 144 ممرضا وممرضة للعمل في العيادات الطبية.
وفي الجانب الوقائي اوضح ان الوزارة اعدت 120 شخصا ما بين فني وطبيب أغذية وعامل يخدمون كل الدوائر لمراقبة الأغذية والمشروبات التي تقدم للعاملين واجراء الزيارات الميدانية لشركات الأغذية والتأكد من نظافة مراكز اعداد الطعام وسلامة وصلاحية الأغذية والأشربة التي ستقدم للعاملين يوم الاقتراع. واشار الى دور مهام فريق الخدمات المساندة المتمثلة في التغطية الإعلامية والتوجيه الصحي لعموم المشاركين في يوم الانتخاب من موظفين وناخبين ومتابعة احتياجات الفرق العلاجية وتزويدها بأي نقص والتأكد من جاهزية سيارات الاسعاف وتوزيعها بالصورة الصحيحة. وذكر السهلاوي أن قسم عمليات الطوارئ الطبية يعمل بصورته الاعتيادية لتلقي كل البلاغات وتنفيذها على هاتف الأمان 112 او 132 هاتف غرفة عمليات الطوارئ الطبية بما فيها البلاغات المتعلقة بذوي الاحتياجات الخاصة والذين يحتاجون للمساعدة لإيصالهم لمراكز الاقتراع.