اعرب  عدد من النواب  عن فخرهم واعتزازهم بكلمة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد أمام القمة العربية التي أقيمت أخيرا في تونس مؤكدا أن سموه ت التي تشتكي منها الأمة العربية على مدى العقود الماضية.
وقال النائب عسكر العنزي في تصريح صحافي أن سمو الأمير بحكمته وخبرته رسم لوحة سلام دائمة لكل الملفات التي يعاني منها العالم العربي معتبرا الحوار هو بداية تفتيت أي قضية لأن طاولة التفاهم والمفاوضات هي الخطوة الأولى نحو شيوع المحبة والسلام في ارجاء الوطن العربي .
 كما ‏اعتبر النائب ماجد المطيري كلمة سمو الأم&<740;ر الش&<740;خ صباح الأحمد أمام القمة العرب&<740;ة في تونس القول الفصل في الكثير من الملفات العربية العالقة منذ عقود مؤكدا أن سموه وضع الحلول الناجعة لقضايا ظلت تراوح مكانها معلنا أن الحل مطلعه الحوار والتفاهم والجلوس على طاولة المفاوضات فالتوجه إلى الحل السلمي هو البداية لطي أي خلاف.
وقال المطيري في تصريح صحفي : وكعادة سموه وضع القضية الفلسطينية في المقدمة لأنها قضية العرب والمسلمين الأولى ثم تطرق إلى ما يحدث في ال&<740;من وسور&<740;ة ول&<740;ب&<740;ا والعلاقات مع إ&<740;ران التي عليها أن تحترم جيرانها بدلا من التدخل السافر في شؤونهم.
كما أشاد النائب خليل الصالح بالكلمة التاريخية التي ألقاها سمو أمير البلاد في القمة العربية الـ 30 بتونس, مؤكدا أنها بمثابة خطاباً جامعاً كعادته يصف بحكمة الطبيب العلاج الشامل للأزمات التي تمر بها المنطقة والأمة الاسلامية والعربية.
كما أشار  النائب خليل الصالح إلي حكمة سمو الأمير التي وضعت البلاد على خارطة الدول الأممية ذات الكلمة المسموعة, مسجلاً فخره باعتزاز سموه بكون الكويت هي الصوت العربي الناطق بقضايا الأمة في مجلس الأمن.
وقال رئيس الخارجية البرلمانية النائب عبدالكريم الكندري: ان كلمة صاحب السمو أمير البلاد بالقمة العربية جسدت الواقع العربي بكل تجرد وأكدت على الموقف الثابتة من القضايا العربية على رأسها قضية فلسطين والجولان وعززت موقع الكويت على الخارطة الدولية بتبني الخطاب الداعي لنشر قيم التسامح والحوار.