بلغ عدد سكان جمهورية أذربيجان 10 ملايين نسمة بعد ولادة طفل المليون العاشر في الساعة 03:30 يوم 6 أبريل الجاري. 
الطفلة التي تنتمي لعائلة المواطن رؤوف حسنوف والمواطنة نيغار أوجاغوفا (ساكني محافظة آغداره، المسجلين في قرية باش جوناي تابه لمحافظة آغدام التي تحتل قوات الاحتلال الأرميني جزءا منها) ، وبلغ وزنها 3.6 كيلوغرام وطولها 52 سنتيمترا.
والتقى الرئيس إلهام علييف وسيدة أذربيجان الأولى مهربان علييفا في نفس اليوم بالمستشفى مع والدي مهربان حسنوفا صاحبة رقم المليون العاشر من سكان البلد،  ووجه علييف وعلييفا التهنئة إلى الشعب الأذربيجاني ووالدي الطفلة بهذه المناسبة.
ان الزيادة السكانية في أذربيجان هي نتيجة التنمية الاقتصادية والاستقرار وتحسين رفاهية الشعب تحت قيادة الرئيس إلهام علييف.
واحتفل الاهالي في قاخ بمناسبة ولادة الطفل المليون العاشر ، عبر تنظيم حفل موسيقي وتجمع مفاجئ بحديقة نظامي في مدينة قاخ اقصى شمال غربي البلاد مساء السابع من أبريل الحالي.
وقال المشاركون في الحفل أن ولادة الطفلة المليون العاشر الأذربيجانية بعثت سرورا كبيرا لكل مواطن في البلد ، ويعتقد الشعب أن هذه المولودة التي ترفع لها الكلمات الطيبة والترحاب ويحتفل بولادتها الشعب، ستصبح مواطنا لائقا للمجتمع بصفتها مواطنة سعيدة لأذربيجان المستقلة ، ثم شاهد المشاركون اداء مجموعات الموسيقى والرقص لمختلف مؤسسات المحافظة فقرات فنية شتى قدمها أطفال بهذه المناسبة. 
وقام الرئيس علييف بتسليم شهادة ميلاد الطفلة إلى المولودة الجديدة، بالإضافة إلى إهدائهم منزلا جديدا و تخصيص مبلغ من المال أودع في حسابهم المصرفي بهذه المناسبة.