شدد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة على أنه لن يتردد بإحالة أي موظف أو مسؤول إلى النيابة العامة في حال وجود أي تقصير في عملية استلام الآليات والمعدات أو تأخر عمل شركات التنظيف حسب عقود النظافة المبرمة.
 
ودعا خلال ترؤسه اجتماع اللجنة العليا للتخطيط والتنسيق بحضور مدير عام بلدية الكويت م. أحمد المنفوحي وعدد من مسؤولين القطاعات في الجهاز التنفيذي ومدراء النظافة في أفرع البلدية في المحافظات والمخصص لمناقشة آلية استلام الآليات والسيارات والمعدات والتجهيزات لعقود النطافة الجديدة التي سيبدأ العمل بها شهر أكتوبر المقبل ،إلى ضرورة الانتهاء من التجهيزات المطلوبة وتشكيل لجان المحافظات قبل موعد استلام آليات عقود النظافة الجديدة بفترة كافية  لا تقل عن شهر.
 
وطالب الشعلة أثناء الاجتماع بسرعة الانتهاء من تحديد مواقع التشوينات لعقود النظافة الجديدة مشددا بأنه لن يتردد بإحالة أي موظف أو مسؤول إلى النيابة العامة في حال وجود أي تقصير في عملية استلام الآليات والمعدات أو تأخر عمل شركات التنظيف حسب عقود النظافة المبرمة .
وقال الشعلة: لن نتساهل أو نتهاون في حال أي تقصير بعمل شركات التنظيف الحالية وضرورة التزامها بتنفيذ عملها المنوط بها إلى آخر يوم عمل من عقودها، موضحا أهمية حرص لجان الاستلام للآليات والمعدات الجديدة مطابقتها للمواصفات الفنية المنصوص عليها في عقود النظافة المبرمة مع البلدية مع ضرورة الاستعداد لاحتمالات تعثر أي من الشركات  ووضع الحلول المناسبة في هذا الجانب لضمان سير عمليات التظيف بالشكل المطلوب.
 
مؤكداً على ضرورة انتهاء اللجان المشكلة من التحضيرات وتجهيزاتها اللازمة  قبل شهر من تاريخ بدء عمل عقود النظافة الجديدة تمهيدا للقيام بعملية دخول معدات وآليات شركات التنظيف للعمل بسلاسه .