أبدت الصحف العراقية أمس اهتماماً بالغاً بالزيارة التاريخية التي قام بها سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد إلى بغداد الأربعاء الماضي.
وخصصت صحيفة الصباح شبه الرسمية صفحتها الأولى للحديث عن الزيارة مع صورة شغلت نصف مساحة الصفحة لسمو الأمير كتب عليها مرحبا بك في بلاد الرافدين فيما عنونت تقريرها الرئيسي بمانشيت عريض (الكويت والعراق يقتربان من حسم الملفات العالقة بينهما).
ووصف التقرير الزيارة بالتاريخية والناجحة، مشيراً إلى أنها بحثت أبرز القضايا والمستجدات على الساحة الإقليمية. ونوهت الصحيفة باللقاءات الرسمية لسمو الأمير مع كل من الرئيس العراقي برهم صالح ورئيس وزرائه عادل عبدالمهدي ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي وبالنتائج الايجابية التي تمخضت عنها.
كما نشرت صحيفة الزمان العراقية تقريراً موسعاً بعنوان (الرئاسات العراقية تدعو الكويت إلى طي صفحة الماضي والمساهمة في إعمار العراق).
وسلطت الصحيفة الضوء على لقاءات سمو الأمير والوفد المرافق مع الرئاسات العراقية الثلاث ونتائج المباحثات المشتركة بين وزراء البلدين.
ومن جانبها ركزت صحيفة الزوراء على تصريحات سمو الأمير التي شدد فيها على أن الكويت تؤمن بأهمية استقرار العراق وأنها حريصة على دعمه.
وأوردت الصحيفة تفاصيل البيانات الحكومية الصادرة المتعلقة بلقاءات سمو الأمير بالرئاسات العراقية الثلاث.
وكانت زيارة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد إلى جمهورية العراق الشقيق أكدت على تنامي العلاقات بين البلدين الأمر الذي يعد “مؤشرا مهما” لتعزيز الاتفاقات السابقة بين حكومتي البلدين وحل ما تبقى من أمور عالقة واحدة تلو الأخرى.