أغلق سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) تداولاته أمس على انخفاض مؤشراته الثلاثة بواقع 15ر4 نقطة للسعري ليصل إلى 5564 نقطة و 31ر1 نقطة ل(الوزني) و72ر3 نقطة ل(كويت 15).
وبلغت قيمة الأسهم المتداولة عند الإغلاق نحو 4ر11 مليون دينار كويتي في حين بلغت كمية الأسهم المتداولة حوالي 7ر93 مليون سهم تمت عبر 2216 صفقة (الدولار الأمريكي يساوي 303ر0 دينار). وكانت أسهم شركات (ادنك) و(جي اف اتش) و(الاثمار) و(هيتس تلكوم) و(بيتك) الأكثر تداولا في حين كانت أسهم شركات (ك تلفزيوني) و(المساكن) و(حيات كوم) و (رمال) و(البيت) الأكثر ارتفاعا.
وشهدت تعاملات سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) خلال جلسة أمس الثلاثاء مجموعة من المتغيرات تمثلت في التدخلات على الأوامر بطريقة انتقائية وسط الضغوطات البيعية والتركيز أكثر على الاسهم تحت ال100 فلس مما ساهم في إغلاق المؤشرات الثلاثة في المنطقة الحمراء.
وكان واضحا من منوال المسار العام للجلسة أن الأسهم القيادية في السوق ما زالت تسجل بعض الخسائر وإن كانت طفيفة ولو أبدى بعضها نوعا من التماسك في مستوياتها السعرية في حين شهد المسار العام تباينا في أداء القطاعات المدرجة ما بين ارتفاع و انخفاض وكان قطاع التأمين الأكثر تكبدا للخسائر وكذلك الاتصالات.
ورغم التراجع الذي شهدته الجلسة فإن السوق أدار ظهره نوعا ما للتطورات السياسية حيث استوعبت جلسة الأمس تداعياتها بل وتحسنت التداولات نسبيا في جلسة أمس حيث كان واضحا الدعم على الأسهم القيادية. وكانت جملة السيولة التي تحصلت عليها السوق أمس نتيجة شراء انتقائي على عموم الأسهم المتداولة واستأثرت بها الكثير من الشركات المهمة منها أسهم بيت التمويل الكويتي (بيتك) وسهم شركة (زين) وكذلك بنك الكويت الوطني.
كما كانت أسهم ادنك وبيتك واثمار من أكثر الأسهم نشاطا في مجريات الحركة على مدار ساعات الجلسة مقابل الأداء المتوازي لبعض الأسهم المضاربية كمجموعة امتياز وأسهمها وكذلك سهم شركة منشآت علاوة على أسهم رمال حيث كانت من الأكثر ارتفاعا.
وكان لبعض الأخبار المتعلقة بالشركات المدرجة حول تخارجات أو استحواذات على محافظ أو مناقصات أو حتى في ما يتعلق بزيادة رؤوس أموال أن ساهمت في تحريك بعض الأسهم وإن كان ضمن نطاق ضيق للمحافظ المالية والصناديق الاستثمارية منذ بداية تعاملات الجلسة حتى قرع جرس الإغلاق.
يذكر أن المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) أغلق بنهاية الجلسة على انخفاض قدره 15ر4 نقطة ليصل عند مستوى 15ر5564 نقطة في حين بلغت القيمة النقدية نحو 44ر11 مليون دينار تمت عبر 2216 صفقة نقدية وكمية أسهم بلغت 71ر93 مليون سهم.