اكدت ادارة الفتوى والتشريع الكويتية اليوم الاثنين ان الكويت حريصة على تطوير قوانين وتشريعات المشاريع الصغيرة والمتوسطة بشكل دائم.
 
 
جاء ذلك على هامش الاجتماع ال56 للفريق العامل الخامس المعني بقانون الإعسار للجنة الامم المتحدة للقانون التجاري الدولي (اونسيترال).واكدت المستشار في ادارة الفتوى والتشريع نوال الخرشان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الاجتماع بحث قوانين الاعسار المالي لاصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة والاليات والتشريعات التي قد تساعد اصحاب المشاريع المتعثرة حيث ان مثل هذه القوانين تنعكس بشكل ايجابي على اقتصادات الدول.
 
 
وقالت الخرشان ان الكويت سباقة في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة لافتة الى اصدارها الكثير من القوانين والتشريعات الداعمة لها ولا سيما انشاء الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.واضافت ان المشاركة في هذه الاجتماعات تشكل فرصة مناسبة لاكتساب المزيد من الخبرة في تطوير وصياغة العديد من القوانين الخاصة بالاعسار والاطلاع على تجارب الدول الاخرى في هذا المجال.
 
 
وتعتبر (اونسيترال) التي تضم في عضويتها 60 دولة الهيئة القانونية الاساسية لمنظومة الامم المتحدة في مجال القانون التجاري الدولي.ويضم وفد الفتوى والتشريع خلال الاجتماع الذي يستمر خمسة ايام المستشار وفاء المفتاح ومحامية دولة آلاء العنزي ومحامي دولة فهد البدر.