توجه وفد يضم 12 طالبة كويتية متفوقة إلى تونس في إطار البرنامج الثقافي السنوي (كن من المتفوقين) في نسخته ال11 الذي ينظمه الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بالتعاون مع وزارةالتربية الكويتية.
وقالت رئيسة الوفد شريفة الصباح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) مساء امس الثلاثاء قبيل مغادرة الوفد ان هذه الرحلة تعتبر ال11 لبرنامج (كن من المتفوقين) وتشكل فرصة لتتعرف الطالبات على دور الكويت في مشاريع التنمية الخارجية ومدى تأثيرها الإيجابي على تونس.
وأضافت الصباح ان هذه الرحلة تهدف أيضا الى تطوير مهارات البحث عن المعرفة لدى الطالبات من خلال المعلومات التي يكتسبونها بالرحلة ومساعدتهن للاعتماد على انفسهن وتحمل المسؤولية.
ويضم وفد الطالبات برئاسة شريفة الصباح كلا من فاطمة التركيت من الصندوق الكويتي للتنمية ومريم العنزي وآمال القلاف من وزارة التربية الكويتية وتستمر الرحلة حتى 21 يناير الحالي.
وينظم الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية سنويا رحلة للطلبة المتفوقين في المرحلة الثانوية اسهاما منه في التنميةالمجتمعية.
وتشرف الادارة الاعلامية في الصندوق على تنمية قدرات ومهارات الطلاب والطالبات المتفوقين من خلال مبادرة بدأت في عام 2010 تم خلالها ارسالهم الى مناطق مختلفة من العالم بهدف اظهار دعم الصندوق لهم في اطار مساعي تحقيق التنمية المجتمعية.
ويعد الصندوق الذي تأسس عام 1961 اول مؤسسة إنمائية في الشرق الأوسط تساهم في تحقيق الجهود الإنمائية للدول العربية والدول الأخرى النامية.