يحاول الحلاقون عادة تسلية أنفسهم عن طريق سرد القصص وتبادل أطراف الحديث مع الزبائن، إلا أن حلاقاً روسياً حول عمله إلى تجربة مثيرة، من خلال التجول على دراجته النارية حول العالم، وقص شعر الزبائن في أماكن غريبة وغير متوقعة.

القصة بدأت في العام الماضي، عندما أعلن دينيس يوشين الذي يسمي نفسه "موتو باربر" عن نيته القيام برحلة حول العالم، وترك خلفه زوجته وابنته البالغة من العمر خمس سنوات في مدينة كراسنويارسك.


وكانت خطة دينيس تقتضي بتمويل الرحلة، عن طريق ممارسة مهنته الأساسية في قص شعر الزبائن على طول الطريق. وأثبتت هذه الطريقة فعاليتها حتى الآن، حيث استطاع أن يحصل على الطعام والوقود وبعض التجارب المثيرة مقابل قصات الشعر للزبائن.

ويقول أحد أصدقاء دينيس إنه يعشق السفر وحلاقة الشعر والدراجات النارية، وأراد أن يجمع شغفه بهذه الأشياء، من خلال رحلة لا تنسى حول العالم بحسب ما ذكر موقع أوديتي سنترال.


ويظهر دينيس في الصور التي التقطها خلال سفرياته في كل من الصين ومنغوليا وكوريا الجنوبية والفلبين، وهو يقص شعر زبائنه في أماكن لا تصدق، مثل فوهات البراكين والشواطىء والصحارى وحتى أثناء القفز من الطائرة بالمظلة على ارتفاع 1000 قدم.


إلا أن أصعب قصة عمل عليها دينيس كانت تحت الماء للغطاس الكازخي فاسيلي كلاشينكوف، واستغرقت عملية الحلاقة ساعة كاملة أسفل بحر سولو في الفلبين.


ومع بقاء 5 سنوات على نهاية هذه الرحلة الملحمية، من غير المعروف بعد ما هي المناطق التي سيختار دينيس أن يقص شعر زبائنه فيها، لكن من المؤكد أنه سيخرج بأفكار غريبة كالمعتاد.