أعربت جماهير العربي عن سخطها بسبب خسارة الفريق مواجهته أمام القادسية بنتيجة 0-2، ضمن منافسات الجولة 17 لدوري فيفا لكرة القدم.
وتظاهرت هذه الجماهير أمام مبنى إدارة النادي الذي يتواجد على بعد خطوات قليلة للغاية من استاد صباح السالم (ملعب المباراة)، وطالبت بضرورة رحيل مجلس الإدارة، الذي فشل في قيادة الفريق للفوز ببطولة الدوري منذ حوالي 16 سنة، واتهمته في انهيار «الاخضر» في اللقاء حينما وضعته تحت ضغوطات عصبية هائلة.
إلى ذلك، شهدت المقصورة الأمامية مشكلة بين بعض جماهير القادسية وإداري العربي السابق حسين عاشور، بعد إن استفزته الجماهير «الصفراء» بعبارات مسيئة، ليحاول عاشور التشابك معها بالأيدي لولا تدخل قوات الأمن في الوقت المناسب واصطحابه خارج الملعب.
من جهة أخرى، من المقرر أن يعقد مجلس إدارة النادي العربي اجتماعا مع المدرب الصربي بونياك للوقوف على أسباب الخسارة، والمستوى السيء الذي قدمه الفريق في الدربي.
وكشف مصدر من داخل النادي أن إقالة بونياك أمر مستبعد تماما، لا سيما أن إدارة النادي تسعى لبناء فريق جديد قادر على استعادة لقب الدوري ابتداء من الموسم المقبل.
من جانب أخر، أبدى مدافع العربي محمد البذالي حزنه الشديد على خسارة المباراة، وقال عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «الحمدلله على كل حال فوز وخسارة، شكرا لجمهورنا الحبيب، أتمنى عدم الضغط على اللاعبين، مررنا بظروف ما يعلم بها إلا الله هذا الموسم، والله لم يوفقنا لنرسم البسمة على وجوهكم، سامحونا وان شاء الله نكون عند حسن ظنكم».
عن الإصابة التي تعرض لها البذالي وتسببت في تبديله في الشوط الأول علق قائلا: «الإصابة عبارة عن تمزق بالعضلة الخلفية، وإن شاء الله سأعود بأسرع وقت ممكن».
تكريس العقدة
وتواصلت عقدة العربي على استاده صباح السالم، حيث لم يفز على القادسية في هذا الملعب منذ 15 عاما، ضمن مباريات دوري فيفا الكويتي.
ونجح «الاصفر» في احراج «الاخضر» امام جماهيره بالفوز عليه 2-0، علما ان مباراة الذهاب انتهت بالتعادل 2-2.
 تعتبر هذه المواجهة 112 بين الفريقين في الدوري، حيث رفع القادسية رصيده في عدد مرات الفوز الى 41 مقابل 37 فوزا للعربي، وتعادلا في 33 مواجهة.
 وكان القادسية الافضل فنيا في المباراة من حيث نجاحه في إيجاد الحلول لاختراق دفاعات العربي، خاصة من العمق وذلك في الشوط الثاني.
من جهة ثانية، كشفت المباراة عن عجز الصربي بوريس بونياك في التعامل مع معطيات اللقاء، اذ لم يجد حل جذري سوى انه دفع بالخبير محمد جراغ والمهاجم حسين الموسوي.