دانت الامارات اليوم الاثنين واستنكرت بشدة محاولة الاعتداء الارهابية التي استهدفت ساحات الخزانات البترولية في ميناء (رأس تنورة) ومرافق شركة (أرامكو) السعودية بالظهران من خلال طائرة مفخخة وصاروخ باليستي اعترضتهما قوات التحالف.
وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الاماراتية في بيان صحفي ان "هذا الاعتداء الجبان يستهدف امدادات وامن الطاقة ويعكس الاستخفاف بجميع القوانين والاعراف الدولية".
ودعت المجتمع الدولي الى اتخاذ موقف فوري وحاسم لوقف هذه الاعمال المتكررة التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية وامن واستقرار المملكة العربية السعودية مؤكدة ان استمرار هذه الهجمات في الآونة الاخيرة يعد تصعيدا خطيرا يسعى الى تقويض الامن والاستقرار في المنطقة.
وجددت الوزارة تضامن الامارات الكامل مع السعودية ازاء هذه الهجمات الارهابية والوقوف معها صفا واحدا ضد كل تهديد يطال امنها واستقرارها ودعمها في كل ما تتخذه من اجراءات لحفظ امنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على اراضيها.
وشددت على ان امن كل من الامارات والمملكة العربية السعودية لا يتجزأ وان اي تهديد او خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديدا لمنظومة الامن والاستقرار فيها.
وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع السعودية العميد الركن تركي المالكي أعلن يوم امس تدمير واسقاط طائرة مسيرة بدون طيار قادمة من جهة البحر قبل الوصول لهدفها بميناء (رأس تنورة).
وقال المالكي انه تم ايضا اعتراض وتدمير "صاروخ باليستي والذي أطلق لاستهداف مرافق (أرامكو) السعودية بالظهران وتسبب اعتراض الصاروخ وتدميره في سقوط الشظايا بالقرب من الأعيان المدنية والمدنيين".